قيادتا امل وحزب الله في الجنوب:للاسراع في انتخاب رئيس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قيادتا امل وحزب الله في الجنوب:للاسراع في انتخاب رئيس

علم حركة امل وحزب الله

عقدت قيادتا حركة أمل – إقليم جبل عامل وحزب الله – منطقة الجنوب الأولى لقاءهما بمناسبة ذكرى عاشوراء، في مكتب حزب الله في مدينة صور. وتداولتا حسب بيان في “مجمل الشؤون المحلية والإقليمية، حيث جرى التأكيد على أهمية وحدة الصف الداخلي والعودة إلى الحوار سبيلا وحيدا لحل القضايا الخلافية”. وشددتا على “ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة تفعيل المؤسسات الدستورية، حكومة ومجلسا نيابيا، مما ينعكس إيجابا على مجمل القضايا الحياتية والخدماتية للمواطنين من جهة، وعلى العملية التشريعية وإقرار قوانين الانتخاب والنفط وغيرها من جهة أخرى”.

وأكدتا على “المعادلة الذهبية “الجيش الشعب المقاومة” التي تحمي لبنان وتصونه أمام الاخطار الداهمة المتمثلة بالعدوان الاسرائيلي المستمر والتهديد التكفيري لأمننا وسلمنا الأهلي والذي لا يميز بين منطقة وأخرى”. ونوهتا “بالدور الريادي للأجهزة الأمنية الفاعلة والجيش اللبناني على انجازاتهم المحققة”.

وجددتا “مساندتهما ودعمهما للشعب الفلسطيني البطل في انتفاضته المستمرة والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال. وأكدتا على “ضرورة توحيد الجهود في مواجهة العدوين الصهيوني والتكفيري اللذين يمثلان وجهان لعملة واحدة”.

اضاف البيان “بخصوص ذكرى عاشوراء المجيدة والتي تمثل على الدوام ثورة المظلوم بوجه الظالم، ثورة الوعي والمعرفة بوجه الظلام والتكفير، فقد دعا “الحزب” و”الحركة” إلى أوسع مشاركة شعبية في مختلف المراسم والفعاليات وإلى إبراز مظاهر الحزن والحداد”. ولفتتا الى “استحضار قيمها الانسانية الراقية من وحدة وثبات وتضحية ووفاء وبصيرة وإباء، واستلهامها فكرا وقولا وعملا”.

وأكدتا على “الاستمرار بالتنسيق والتعاون الدائم فيما بين اللجان المعنية بإحياء هذه المناسبة العظيمة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك