صورة لا ينبغي نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

صورة لا ينبغي نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي

صورة لا ينبغي نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي
صورة لا ينبغي نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ثمة قاعدة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عدم وضع صورة عنوانك أو جواز سفرك، وفي الآونة الأخيرة، انضم إليهما صورة تفاصيل رحلتك الجوية.

وبحسب ما قالته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن السبب في ذلك أن الباركود ثنائي الأبعاد والـ”كيو آر” كود، التي تتواجد على جواز السفر الخاص بك، يمكن استخدامها لتوثيق عدد من الأمور الشائكة.

وقام ستيف هو، من موقع iflyflat.com.au، بتوضيح كم المعلومات التي يمكن أن تُجمع حول شخص ما من خلال استخدام التفاصيل المتواجدة على بطاقة الصعود إلى الطائرة.

وقال “هو”، إنه بعد تسجيل الدخول إلى “دلتا إيرلاينز” باستخدام معلومات متواجدة على بطاقة الصعود إلى الطائرة، أكد أنه كان قادرًا على الوصول إلى الحساب الشخصي لصاحب البطاقة، وهذا يعني أنه كان قادرًا على الوصول إلى:

التفاصيل الشخصية للركاب، بما في ذلك الأسماء، خط سير الراكب، عدد المقاعد، عدد المسافرين، خصم من الأجرة المدفوعة، تاريخ شراء التذاكر وآخر أربعة أرقام من البطاقة المصرفية المستخدمة.

وتساءلت الصحيفة البريطانية “ماذا إذا كان هناك من يريد التباهي بعطلته؟ هل يجوز نشر جزء من بطاقة الصعود للطائرة؟ وأضافت: “الإجابة المختصرة لا”.وأكدت الصحيفة، أن هناك عددًا من المسافرين، فشلوا في إخفاء جزء من “البار كود” الخاص من بطاقة الصعود، لافتة إلى أنه إذا كان يريد أحد التباهي بالعطلة، فيقوم بتصوير أقدامه المتدلية في حمام السباحة، وليس بطاقة الصعود للطائرة.

المصدر: مواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك