الشيخ قاووق: السعودية هي التي تعطل الحياة السياسية في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قاووق: السعودية هي التي تعطل الحياة السياسية في لبنان

الشيخ نبيل قاووق

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان السعودية اليوم هي التي تعطل الحياة السياسية اللبنانية وهي التي تقف عائقا أمام مسار انتخاب رئيس للجمهورية.

ولفت الشيخ قاووق في حديث له الجمعة الى ان “هذه السياسة السعودية هدفها معاقبة لبنان لرفضه الوقوع في الفتنة ضد المقاومة ولرفضه أن يكون أداة لسياساتها ضد سوريا”، وتابع “السعودية اليوم تتحمل المسؤولية الكبرى في مسار التأزيم والتصعيد والتوتير الذي يشهده لبنان”.

وقال الشيخ قاووق إن “مشكلة الأزمة اللبنانية الحالية تكمن في الفيتو السعودي على ترشيح رئيس تكتل التغيير الاصلاح النائب العماد ميشال عون لسدة رئاسة الجمهورية”، واوضح ان “المشكلة في الفريق الذي يأتمر بالإملاءات السعودية ويعطل إنتخاب المرشح الأقوى شعبيا ووطنيا”.

من جهة ثانية، اشار الشيخ قاووق الى ان “السعودية اليوم تحصد الخيبة تلو الخيبة داخل سوريا لأن مشروعها يتراجع”، واضاف ان “السعودية تستميت لتحمي جبهة النصرة من أن تصنف على لوائح الإرهاب ولكنها فشلت لا سيما بعدما أقر المجتمع الدولي أن جبهة النصرة هي جبهة إرهابية تكفيرية متصلة بالقاعدة”، معتبرا ان “هذا دليل على فشل الرهانات السعودية في سوريا”.

البث المباشر