موقع “واللا” الصهيوني: #الجيش_الاسرائيلي يخشى كمينا #سوريا ضد طائراته – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موقع “واللا” الصهيوني: #الجيش_الاسرائيلي يخشى كمينا #سوريا ضد طائراته

army

قالت مصادر أمنية صهيونية الجيش السوري أطبق راداراته على الطائرات الاسرائيلية كجزء من محاولة اطلاق النار نحوها.

وقد وصفت مصادر في المؤسسة الامنية الصهيونية اطلاق الصاروخين السوريين نحو الطائرات الاسرائيلية ومحاولة اسقاطها بالتحول الناجم عن الثقة المتراكمة بالنفس لدى القيادة السورية في ظل الحضور الروسي والاتفاق الروسي الاميركي حول الهدنة في سوريا.

المصادر الصهيونية  اعتبرت الروس ينقلون الى القوات السورية معلومات مباشرة حول النشاطات الجوية، بما في ذلك نشاط سلاح الجو الاسرائيلي في المنطقة ولم تستبعد هذه المصادر ان تكون هذه المعلومات هي التي استنفرت منظومات الدفاع الجوي السوري.

مصدر أمني صهيوني رفيع قال للموقع الصهيوني إنّ القفزة المقبلة قد تكون كمينا للطائرات الاسرائيلية وذلك عبر تخفي بطاريات صواريخ الدفاع الجوي السوري المتحركة وان تشغل هذه البطاريات راداراتها في اللحظة الاخيرة من اجل ايجاد صعوبة كبيرة في اكتشاف هذه البطاريات وهذا الامر قد يفاجىء الطيارين الاسرائيليين ويمكن القوات السورية من تنفيذ هجوم ضد الطائرات الاسرائيلية.

موقع “واللا” أضاف أنه لا شك أن تحليق الطيران الاسرائيلي في الشمال بات يواجه تحدياً أكبر وأكثر تعقيداً بسبب وقف اطلاق النار في سوريا حيت بات لدى القوات السورية قدرة أكبر على اكتشاف عمليات اختراق السيادة من قبل الجيوش الاجنبية في المجال الجوي السوري.

البث المباشر