حنا غريب : دم الشهداء يجب ان ينتج دولة مدنية وطنية ديموقراطية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حنا غريب : دم الشهداء يجب ان ينتج دولة مدنية وطنية ديموقراطية

امين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب
امين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب

استذكر الأمين العام لـ “الحزب الشيوعي” حنا غريب “فقيد الحزب جورج البطل”، معاهدا “متابعة مسيرته”، في عشاء أقامته “منظمة الحزب الشيوعي”- اقليم الخروب في السعديات، بحضور فاعليات وحزبيين من ابناء المنطقة.

وتوقف غريب مستذكراً  ايضا شهداء اقليم الخروب الذين “ناضلوا على جميع الجبهات ضد النظام الطائفي وضد الاحتلال الاسرائيلي وضد الفتن والعمليات الارهابية، هذا الاقليم هو تاريخ الوطنية والتضحية والوفاء”.

ودعا الى “اعطاء المقاومة مفهومها الحقيقي بانها كانت وستبقى مقاومة وطنية ضد الاحتلال الاسرائيلي وضد المشروعات الارهابية، هذه المقاومة التي بدأت في 16 ايلول من العاصمة بيروت لتمتد وتحرر الاغلبية الساحقة من الاراضي اللبنانية لتكمل المسيرة من بعدها المقاومة الاسلامية”.

وتابع “هؤلاء الشهداء الذين سقطوا لم يستشهدوا لكي يحكم حيتان المال والفاسدين، انما دمهم يجب ان ينتج دولة مدنية وطنية ديموقراطية، نريد دولة مقاومة لكي نعطيها وجودا ومبررا لحضورها، ولكي نربط التحرير بالتغيير الديموقراطي”.

وتابع “نريدها مقاومة على جميع الجبهات، بالسلاح ضد الاحتلال والارهاب، وبالوعي ضد الجهل والتخلف، وبالنضال النقابي والاجتماعي والبلدي، نريدها مقاومة في وجه النظام الطائفي في قانون الانتخاب”.

البث المباشر