استراليا تريد توسيع حملتها الجوية ضد تنظيم “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

استراليا تريد توسيع حملتها الجوية ضد تنظيم “داعش”

علم استراليا

اعلن مسؤولون استراليون الخميس ان كانبيرا تريد توسيع نطاق حملتها الجوية ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا وان تقصف اهدافا لوجستية للارهابيين.

وتنشر كانبيرا الحليفة المقربة من الولايات المتحدة حوالى 780 عسكريا في الشرق الاوسط في اطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وعدد منهم ينتشر في العراق حيث تقوم ست طائرات “اف/ايه 18” هورنت بمهمات قصف، وفي نهاية 2015 بدأ الاستراليون ضرب اهداف ايضا في سوريا.

واعتبر قائد الجيوش الاسترالية مارك بينسكين ان قانون بلاده يجب ان يعدل بهدف افساح المجال امام الطيارين لمهاجمة اهداف لوجستية واهداف دعم. واضاف ان القوات الاسترالية لا يمكنها حاليا ان تستهدف سوى “قوات تنظيم داعش المشاركة بشكل مباشر وفاعل في الاعمال القتالية”.

واعتبر رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول ان هذه التغييرات التشريعية ستتيح “استهداف تنظيم داعش في الصميم، والانضمام الى شركائنا في التحالف لاستهداف وقتل مقاتلي تنظيم داعش بشكل اوسع نطاقا، وهو ما يتوافق مع القانون الدولي”.

واكد ترنبول الذي كان يتحدث امام البرلمان ايضا ان حكومته ستقدم في حزيران/يونيو مشروع قانون لكي يمكن ابقاء الارهابيين المحكومين والذين يعتبرون بانهم يشكلون خطرا كبيرا، في السجن الى ما بعد فترة انتهاء عقوبتهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك