وزارة النقل الروسية: من السابق لأوانه الحديث عن استئناف رحلات الشارتر إلى تركيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة النقل الروسية: من السابق لأوانه الحديث عن استئناف رحلات الشارتر إلى تركيا

أخبار موقع المنار

أعلن المكتب الصحفي لوزارة النقل الروسية السبت أنه من السابق لأوانه الحديث عن استئناف رحلات الشارتر من روسيا إلى تركيا، إذ لم يتم بعد التوقيع على قرار الحكومة بهذا الشأن. وقال مسؤول في المكتب الصحفي لوكالة “نوفوستي” إن “الحديث عن استئناف رحلات الشارتر بين روسيا وتركيا اعتبارا من اليوم، لا يزال من السابق لأوانه،  لأنه لم يتم تبني القرار بهذا الشأن من قبل الحكومة”.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم رئيس الوزراء الروسي، نتاليا تيماكوفا، لوكالة “نوفوستي” أن وزارة النقل أحالت إلى الحكومة مشروع قرار حول رفع القيود عن رحلات الشارتر إلى تركيا، قائلة إن “وزارة النقل أحالت مشروع القرار بهذا الشأن”. وفي وقت سابق، ذكر مصدر بوكالة الطيران الفدرالية الروسية لوكالة “نوفوستي” عن رفع القيود المفروضة على رحلات الشارتر إلى تركيا اعتباراً من اليوم.

يُذكر، أن القيود على رحلات الشارتر من روسيا إلى تركيا، تم فرضها على خلفية تأزم العلاقات بين البلدين في أعقاب إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة “سوخوي24 ” الروسية فوق الأراضي السورية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015. وبدأت عملية تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة في الصيف الجاري بعد تنفيذ الجانب التركي للشروط الروسية. وفي ختام اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم 9 آب/أغسطس الجاري، أعلن الرئيس بوتين أن استئناف رحلات الشارتر سيتم في وقت قريب.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر