بدء تنفيذ اتفاق #داريا: انجاز كبير للجيش السوري – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بدء تنفيذ اتفاق #داريا: انجاز كبير للجيش السوري

خروج المسلحين من مدينة داريا في سوريا
خروج المسلحين من مدينة داريا في سوريا

تمت المرحلة الاولى من خروج المسلحين من مدينة #داريا بريف دمشق، وخرج بالحافلات الجزء الاول منهم بعد ان تم إبرام اتفاق تسوية في داريا لإخلائها من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة والأهالي إلى المدينة الواقعة إلى الجنوب الغربي من مدينة دمشق.

اتفاق التسوية يقضي بخروج العائلات والأسر من المدينة ونقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة المنتشرة في عدة مناطق في دمشق وريفها.
ويقضي أيضا بخروج 700 مسلح من المدينة وانتقالهم إلى مدينة إدلب بعد تسليم أسلحتهم المتوسطة والثقيلة إلى الجيش العربي السوري.

وكانت وحدات الجيش كثفت عملياتها مؤخرا في دك تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية المنتشرة في داريا موقعة في صفوفها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ويتوقع ان يستغرقَ تنفيذُ التسوية اربعةَ ايامٍ يتخللُها دخولُ الجيشِ السوري وطواقمُ المؤسساتِ الخِدْماتية الرسمية الى المناطقِ التي يخرُجُ منها المسلحون.

ووضعت مصادرُ متابعةٌ هذه العمليةَ في خانةِ الانجازاتِ الكبيرةِ للجيشِ السوري في فرطِ عِقدِ الجماعاتِ المسلحة داخلَ المناطقِ المحيطةِ بالعاصمة دمشق ، اضافةً الى قطعِ الارتباطِ العسكري والجغرافي مع الريفِ الجَنوبي ومحورِ خان الشيح ومحورِ القنيطرة ، وبالتالي توسيعِ الطوقِ الجغرافيِ الآمن في محيطِ العاصمة وصولاً الى الغوطةِ الشرقية.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك