حميميم: 7 خروقات لنظام الهدنة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حميميم: 7 خروقات لنظام الهدنة في سوريا

حميميم

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا الأربعاء رصد 7 انتهاكات لنظام وقف أعمال القتال في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (1) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف المركز أن الفصائل التابعة لتنظيم “جيش الإسلام”، قصفت بقذائف الهاون بلدات في ريف دمشق منها، حوش دوارة والريحان ودوما وزملكا وحرستا، بالإضافة لحي جوبر في دمشق.

كما قامت مجموعات مسلحة تابعة لـ “أحرار الشام” بقصف منطقة جبل أبو علي في ريف اللاذقية.

وأشار المركز في بيانه إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” تواصل هجماتها الهادفة إلى منع بسط نظام الهدنة في سوريا بشكل نهائي.

وفي محافظة حلب، قصف الإرهابيون، خلال الساعات الـ24 الماضية، عدة مناطق براجمات الصواريخ وقذائف هاون منها، حي الأنصار وبنيامين والليرمون والمزارع الجنوبية والكاستيلو ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي وتل الجبقجة.

وأضاف البيان أن الإرهابيين قصفوا عددا من البلدات في محافظة دمشق كمرج السلطان وحرستا وحوش نصري وزملكا ودوما والبحارية  ومزارع قرية خان الشيخ وحي جوبر في دمشق.

وفي محافظة حمص، قصفوا مناطق أم السرج الشمالي وتيرمعلة وكيسين، كما قاموا بقصف منطقة المطار في محافظة حماة.

وأشار بيان المركز إلى أن 8 مناطق (4)في محافظة اللاذقية و(2) في حماة و(2) في دمشق، انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليصل عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة إلى 457، كما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

وجاء في بيان المركز أن طائرة روسية تابعة لشركة ( أباكان إيرو) أنزلت بواسطة المظلات 17 طنا من المساعدات الإنسانية الأممية تضم الحبوب والملح والسكر ورب البندورة والسمن، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي “داعش”.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك