وزير الداخلية التركي: العملية العسكرية في جرابلس مستمرة حتى إزالة التهديد الارهابي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزير الداخلية التركي: العملية العسكرية في جرابلس مستمرة حتى إزالة التهديد الارهابي

وزير الداخلية التركي آفكان آلا
وزير الداخلية التركي آفكان آلا

أعلن وزير الداخلية التركي آفكان آلا الأربعاء أن العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في مدينة جرابلس السورية ستستمر حتى إزالة التهديد الإرهابي الموجود على حدود البلاد، مشيراً إلى أن العملية تتم بالتعاون مع التحالف الدولي.

وأضاف وزير الداخلية، في لقاء  مع محرري وكالة الأناضول الرسمية، “ستستمر المبادرة التي أقدمنا عليها في المنطقة، حتى إزالة التهديد الإرهابي الموجود على حدودنا، مشيرا إلى أن السلطات التركية أجلت سكان قرقميش و 6 قرى أخرى على الحدود مع سوريا إلى مكان آمن”. ولفت الوزير التركي إلى أن “تركيا تؤكد على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتدعم المعارضة المعتدلة”، لافتاً إلى أن عملية “تطهير” جرابلس”  من تنظيم داعش الإرهابي ستنتهي سريعاً.

وفي السياق، أعلنت مصادر عسكرية تركية أن الدبابات التركية عبرت الحدود مع سوريا باتجاه مدينة جرابلس في إطار عملية “درع الفرات” التي بدأت فجر الأربعاء لمحاربة تنظيم “داعش”. وأوضحت المصادر، حسبما ذكرت وكالة الأناضول، أن القوات التركية “وجهت المدافع وراجمات الصواريخ، 294 ضربة ضد 81 هدفاً، ولا يزال القصف مستمرا، كما أن طائرتين من طراز إف 16 تحلقان في الجو، وتقصفان الأهداف التي يتم تحديدها”.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر