الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع نتانياهو التسوية الشرق أوسطية والقضايا الإقليمية القائمة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع نتانياهو التسوية الشرق أوسطية والقضايا الإقليمية القائمة

بوتين و نتانياهو
بوتين و نتانياهو

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، التسوية الشرق أوسطية والقضايا الإقليمية القائمة.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: “تبادل الزعيمان بالآراء حول موضوع التسوية الشرق – أوسطية، والجوانب الهامة للوضع العام في المنطقة. واتفقا على مواصلة الاتصالات الروسية – الإسرائيلية المكثفة على مختلف المستويات”. وأشار المكتب الصحفي للكرملين، إلى أن هذا الاتصال الهاتفي جاء بمبادرة من الجانب الإسرائيلي.

هذا وسبق للمبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط وبلدان القارة الأفريقية، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، التقى مع السفير الإسرائيلي في موسكو تسفي حيفيتس.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن المحادثات بين الجانبين، تطرقت للقضايا الراهنة المدرجة على جدول الأعمال الثنائي “الروسي-الإسرائيلي”. وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أكدت في وقت سابق أن روسيا تعمل كل ما في وسعها لاستئناف الحوار “الفلسطيني- الإسرائيلي”، مشيرة إلى أنه لا يوجد بديل للتسوية السلمية للوضع، وأنه يجب إيجاد جميع الحلول عن طريق المفاوضات السلمية بالذات، لمنع تكرار دورة العنف التي يعيشها سكان المنطقة من الفلسطينيين والإسرائيليين.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك