بوغدانوف يلتقي محمد بن سلمان في جدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوغدانوف يلتقي محمد بن سلمان في جدة

محمد بن سلمان وميخائيل بوغدانوف
محمد بن سلمان وميخائيل بوغدانوف

 التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في جدة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية في خبر مقتضب لها الأحد بأن الجانبين بحثا داخل قصر السلام في جدة “العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا المنطقة”. وكان بغدانوف التقى الأحد أيضا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وبحث معه المحاور ذاتها.

وفي موضوع ذي صلة بزيارة بوغدانوف للسعودية، أبدى المسؤول الروسي استعداد بلاده للتعاون مع “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، في الوقت الحالي والمستقبلي، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بين الجانبين وتقديم الخدمات، بحسب ما أفادت به صحيفة “المناطق”.

وكان بوغدانوف قد زار، الأحد، “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، وأشاد بالأعمال والمهام الإغاثية والإنسانية التي يقوم بها، إلى جانب الإنجازات والنشاط المستمر في أداء مهامه، واصفا إياها بالنبيلة والمشرفة، وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وتأتي زيارة بوغدانوف إلى السعودية في إطار جولة موسعة يقوم بها المبعوث الخاص للرئيس الروسي في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وقد أجرى بوغدانوف خلالها مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والمعارض السوري أحمد معاذ الخطيب ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي ووزيري الدفاع والخارجية القطريين خالد العطية وسلطان المريخي.

البث المباشر