حيازة الكويت من السندات الامريكية تنخفض 300 مليون دولار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حيازة الكويت من السندات الامريكية تنخفض 300 مليون دولار

حيازة الكويت من السندات الامريكية تنخفض 300 مليون دولار
حيازة الكويت من السندات الامريكية تنخفض 300 مليون دولار

لا يبدو بأن الاثار المترتبة عن التحديات المتراكمة على اقتصادات دول الخليج قد انتهت، فالارقام التي تكشف الاحتياطيات النقدية لهذه الدول لم تزل تظهر استمرار تراجع هذه الاحتياطيات مع مرور كل شهر.

فبحسب اخر الارقام الصادرة عن وزارة الخزانة الامريكية..فان حيازة الكويت من سندات الخزانة الامريكية قد انخفضت بواقع 300 مليون دولار في يونيو الماضي لتستقر عند مستويات ال 30.6 مليار دولار امريكي.

وفي الوقت الذي لاتنحصر احتياطيات الكويت فيه على سندات الخزانة الا ان هذه السندات تشكل نحو 5.2% من اجمالي اصول الكويت الخارجية والتي قدرتها وكالة موديز عند 580 مليار دولار يتولى الصندوق السيادي للبلاد ادارتها.

في حين تتوزع هذه السندات الى طويلة وقصيرة الاجل تصل نسبة طويلة الاجل فيها الى نحو 94% في حين تشكل السندات قصيرة الاجل مانسبته 6% ..

هذا ولم تكن الكويت الوحيدة التي واصلت خفض حيازتها من السندات الامريكية اذ كشفت البيانات عن خفض السعودية لحيازتها من نفس السندات بنحو 5.4 مليارات دولار لتصل الى 98.3 مليار دولار.

منذ ان بدأت وزارة الخزانة الامريكية بالافصاح عن تفاصيل حيازة الدول من سنداتها والارقام لم تزل تظهر في مجملها عن انخفاض حيازة دول الخليج على العموم من هذه السندات وهو امر يعكس حجم الضغوط المستمر الذي لم تزل ميزانيات هذه الدول تتعرض له….

المصدر: سي ان بي سي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك