انطلاق ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي بسلطنة عمان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

انطلاق ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي بسلطنة عمان

انطلاق ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي بسلطنة عمان
انطلاق ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي بسلطنة عمان

بدأ ملتقى ظفار للفيلم العربي في دورته الثالثة في سلطنة عمان، وتنظمه الجمعية العمانية للسينما بمشاركة 17 فيلما من 9 دول إضافة إلى إيران كضيف شرف.

وقال فايز الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما في كلمة الافتتاح: “كان لدى الجمعية إصرار على إقامة الدورة الثالثة من ملتقى ظفار للفيلم العربي رغم كل العقبات والصعوبات التي واجهها تأكيدا لاستمرار أهمية نشر ثقافة الفن السابع والارتقاء بها”.

وأضاف أن “الأفلام المشاركة في المسابقات مجموعها 17 فيلما منها 10 أفلام عربية مقسمة إلى 4 أفلام روائية قصيرة و6 أفلام تسجيلية إضافة إلى 7 أفلام عمانية”.

وتشارك بالملتقى أفلام من مصر وتونس وسوريا والعراق وفلسطين والسعودية والبحرين والكويت إضافة إلى سلطنة عمان، فيما تعرض 3 أفلام إيرانية على هامش المهرجان.

وقال خالد الزدجالي مستشار الجمعية العمانية للسينما إن أبرز أنشطة الملتقى في هذه الدورة هي ورشة عمل ميدانية يقدمها المخرج البحريني جمال الغيلان بمشاركة أعضاء الجمعية.

في نهاية حفل الافتتاح كرمت الجمعية العمانية للسينما الوفد الإيراني المشارك وتم عرض فيلم إيراني طويل.

ويستمر الملتقى في الفترة من 15 إلى 20 أغسطس/آب الجاري، وتعرض الأفلام في كل من جامعة ظفار في الفترة الصباحية ونادي مرباط وجمعية المرأة العمانية بولاية طاقة في الفترة المسائية.

المصدر: رويترز

البث المباشر