الشيخ حسين الديهي: إجراءات النظام البحريني تهدد استقرار المنطقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ حسين الديهي: إجراءات النظام البحريني تهدد استقرار المنطقة

الشيخ حسين الديهي
الشيخ حسين الديهي

أكّد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني المعارضة الشيخ حسين الديهي أن النظام البحريني ومن خلال “اجراءاته الحمقاء” يهدد إستقرار المنطقة والعالم، وقال للنظام “كفاكم كذباً وخداعاً فقد تهاوت قضيتكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم”. وقال الشيخ الديهي ان السلطة البحرينية “تنفضح فتضطر أن تنفي أنها تستهدف الأموال الشرعية عبر أحد أهم أدواتها  #النيابة_العامة ، التي اتهمت وسجنت الأحرار ولا زالت”.

وتسائل الشيخ الديهي “هل كانت السلطة غافلة أنها حتما ستنفضح في هذه القضية الكيدية المتعلقة بالخمس والتي ترفضها أي فطرة إنسانية سليمة حتى لو لم تكن متدينة #البحرين؟”

وقال نائب الامين العام لجمعية الوفاق ان الذي أوصل الأمور الى ما هي عليه اليوم هو “الحقد والعمى السياسي الذي يطغى على العقل والحكمة والمصلحة حتى الذاتية فضلا عن مصلحة الوطن والإقليم والعالم”.

وانتقد الممارسات بحق آية الله الشيخ عيسى قاسم وباقي العلماء والناشطين السياسيين والحقوقيين في البحرين، وتوجه للسلطات بالقول “انظروا ما حولكم، رهاناتكم خاسرة، بطشكم لن يدوم، لن تجدوا لكم سنداً إلا بالرجوع  للشعب واحترامه وصون كامل حقوقه، وإذا كانت القضية لا تتعلق بالخمس فهل هي تتعلق بأموال المرفأ المالي الذي سُجل بدينار أم ساحل السنابس والمرديان، أم ساحل توبلي”، وأضاف “إذا لم تكن قضية #آية الله _قاسم متعلقة بالخمس فهل تتعلق بأموال رفاع فيوز أم نورانا أم ديار المحرق، أو درة البحرين أم مرفأ البحر، وإذا لم تكن اتهاماتكم الزائفة لـ #آية_الله_قاسم متعلقة بالخمس فهل تتعلق بسرقة أملاك الدولة 65 كيلومتر ما يقارب 15 مليار دينار حولت لاملاك خاصة”.

وطالب الشيخ الديهي السلطات بالعودة عن قراراتها بحق العلماء مؤكدا “ها قد تهاوت قضيتكم ضد #آية_الله_قاسم وهي متهاوية منذ يومها الأول، فألغوا قراراتكم وأرجعوا السلم للوطن وعودوا لرشدكم”.

المصدر: موقع اللؤلؤة

البث المباشر