“أف بي آي” يتمكن من اختراق هاتف “آيفون” لأحد منفذي هجوم سان برناردينو – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“أف بي آي” يتمكن من اختراق هاتف “آيفون” لأحد منفذي هجوم سان برناردينو

هجوم سان برناردينو
هجوم سان برناردينو

تمكن مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) من الدخول إلى هاتف الـ”آبفون” الذي كان يستخدمه أحد منفذي هجوم سان برناردينو، بحسب ما أعلن مسؤولون الاثنين، منهيا بذلك دعوى قضائية مثيرة للجدل مع شركة “آبل”.

وأعلنت المدعية العامة الأميركية إيلين ديكير في بيان أن “قرارنا لإنهاء الدعوى يستند فقط إلى حقيقة أنه، بمساعدة طرف ثالث مؤخرا، نحن الآن قادرون على فتح هاتف آيفون من دون المساس بأي معلومات موجودة في الهاتف”.

وفي التماس إلى المحكمة يطلب رفض القضية، قال المدعون الفدراليون إن الحكومة الأميركية “نجحت بالدخول إلى البيانات المخزنة على هاتف آيفون الذي يعود إلى سيد فاروق وبالتالي لم تعد مساعدة شركة آبل مطلوبة”.

وخاضت الادارة الاميركية اختبار قوة قضائيا لقي تغطية إعلامية شديدة مع شركة “آبل”، إذ طالب المحققون الأميركيون بامكانية الوصول الى بيانات قد تكون جوهرية لتحديد كيفية تدبير مجزرة سان برناردينو.

وترفض شركة “آبل” تطوير برنامج يسمح بكسر شيفرة هواتف زبائنها واختراق بياناتهم حتى بعد تلقيها أمرا قضائيا بذلك، مؤكدة ان الامر سيوجد سابقة خطيرة وسيهدد الحق في الخصوصية.

وأقدم سيد فاروق مع زوجته تشفين مالك على قتل 14 شخصا في مطلع كانون الاول/ديسمبر في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، قبل ان تقتلهما الشرطة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر