ايران تطلق لعبة الكترونية عن تحرير الدبلوماسي احمد متوسليان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ايران تطلق لعبة الكترونية عن تحرير الدبلوماسي احمد متوسليان

لعبة الكترونية عن تحرير الدبلوماسي احمد متوسليان
لعبة الكترونية عن تحرير الدبلوماسي احمد متوسليان

بدأت مؤسسة “مصاف” مشروع انتاج لعبة الكترونية تحت عنوان انقاذ الدبلوماسي المختطف احمد متوسليان من سجون الاحتلال الصهيوني.

وتدور قصة اللعبة حول وقوع بطل اللعبة في اسر جماعة داعش الارهابية في سوريا ومن ثم تسليمه الى الكيان الصهيوني ونقلة الى سجون الاحتلال حيث يتعرف هناك على الدبلوماسي الايراني المختطف احمد متوسليان الذي اختطف في لبنان عام 1982، قبل ان يضع خطة لهروبه من السجن مع الدبلوماسي احمد متوسليان.

وقال مهدي خزاف مدير مشروع انتاج لعبة انقاذ الدبلوماسي احمد متوسليان حول انتاج هذه اللعبة في تصريح لوكالة انباء “فارس” ان فكرة انتاج اللعبة اقترحت من مدير مؤسسة مصاف السيد علي اكبر رائفي بور قبل اربع سنوات ولكن غياب الفريق المنسجم لانجاز المشروع اخر انجاز العمل بعض الوقت حتى تم قبل ثمانية اشهر تشكيل فريق عمل داخل مؤسسة مصاف وانطلق العمل بكتابة سناريو اللعبة.

وقال خزاف انه ونظرا الى تجاربنا السابقة في انتاج عدة لعب الكترونية في المؤسسة تمكنا من انجاز كتابة سيناريو اللعبة ايذانا ببدء انتاج اللعبة رسميا . واضاف ان الطاقات التي تشارك في انجاز مشروع اللعبة هم من الرعيل الاول من الناحية التقنية بالبلاد هذا فضلا عن انهم ملتزمون من الناحية العقائدية على صعيد انجاز المشروع. وأضاف  ان مؤسسة مصاف هي مؤسسة ثقافية واعلامية تعنى بالدرجة الاولى بمكافحة الصهيونية والدفاع عن القضايا الانسانية .

يذكر ان وزير الدفاع الايراني حسين دهقان كان قد كشف قبل نحو شهرين ان الدبلوماسي احمد متوسليان ورفاقه المخطوفين الثلاثة في لبنان هم في سجون الاحتلال الصهيوني .

وكان سجين يوناني في سجون الاحتلال الصهيوني افرج عنه مؤخرا قد ابلغ السفارة الايرانية في اثنيا ان الدبلوماسيين الايرانيين الاربعة هم في سجون الاحتلال .

واختطف احمد متوسليان قائد فرقة محمد رسول الله (ص) الملحق العسكري للسفارة الايرانية في بيروت ورفاقه الثلاثة السيد محسن موسوي القائم بالاعمال بالسفارة الايرانية وكاظم اخوان مصور وكالة الانباء الايرانية وتقي رستكار مقدم الموظف في السفارة في العام 1982 من قبل قوات الكتائب عند نقطة تفتيش اثناء توجههم الى السفارة الايرانية في بيروت.

المصدر: قناة العالم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك