يوميات الانتصار … اليوم السابع والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار … اليوم السابع والعشرون

8b6814ef-437a-414c-9b67-1fb22dff548a

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

7آب – اليوم 27 من العداون

اليوم السابع والعشرون من العدوان الاسرائيلي على لبنان ، المجازر المتنقلة ترفع حصيلة الشهداء والجرحى.

المقاتلات الحربية ترتكب مجزرة في منطقة الشياح في ضاحية بيروت الجنوبية يذهب ضحيتها 56 شهيدا أكثرهم من النساء والاطفال وكانت المرة الاولى التي تتعرض فيها تلك المنطقة للقصف.

طائرات العدو الاسرائيلي تستيبح الوطن قتلا والمجازر تتنقل لتحصد مزيدا من الابرياء في بلدتي الغسانية والغازية وحصيلة الشهداء واحدا وعشرون شخصا جلهم من النساء والاطفال.

وفي بلدة حولا الحدودية ، الطائرات المعادية تشن ست غارات على حي النادي الحسيني في البلدة حيث يختبئ 65 شخصا من بينهم 35 طفلا فيستشهد 5 وينجو الباقون بأعجوبة.

المقاومة الإسلامية تستمر في توجيه الضربات إلى قوات الاحتلال فيدمر مجاهدوها آلية مدرعة على طريق دبل ويتصدون لثلاث مجموعات مشاة حاولت التسلل إلى بلدة عيناتا والثانية إلى عيتا الشعب والثالثة إلى بلدة حولا وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين تؤدي إلى إصابة عدد كبير من قوات الاحتلال.

رجال المقاومة ينصبون كمينا لقوات الاحتلال في محيطة بلدة إبل وشرق العديسة ما يؤدي إلى سقوط عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

المقاومة تواصل تصويب ضربتها للعدو وتقصف مقر قيادة المنطقة الشمالية في مدينة صفد وقاعدة عيلون العسكرية ومركز قيادة اللواء الشرقي في كريات شمونة ومرج هونين وتستهدف ثكنة خربة المنارة وتمطر مستوطنات نفتالي- كفرجلعاد – مسكاف عام  وآلي غلعاد وبحسب مصادر العدو الخسائر البشرية والمادية فادحة.

على وقع الغارات الاسرائيلية وزراء الخارجية العرب يجتمعون في بيروت ويعلنون في بيانهم الختامي دعم النقاط السبع التي عرضها السنيورة أمام مؤتمر روما ويقررون إرسال وفد ثلاثي إلى مجلس الامن لدعم موقف لبنان من التعديلات المطلوبة على مشروع القرار الفرنسي القاضي بوقف اطلاق النار.

الرئيس الاميركي جورج بوش يقول إن أي قرار دولي يجب أن يساعد في قيام سلام بين لبنان وإسرائيل ويضمن تكليف قوة دولية فاعلة  لضبط الحدود مع سوريا ومنع شحنات الأسلحة لحزب الله.

 

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك