القوات اليمنية تطلق صاروخا باليستيا على تجمع للعدوان وتصد هجومين في مأرب والجوف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات اليمنية تطلق صاروخا باليستيا على تجمع للعدوان وتصد هجومين في مأرب والجوف

الجيش اليمني واللجان الشعبية
الجيش اليمني واللجان الشعبية

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من التصدي لزحف كبير للمسلحين المتحالفين مع دول العدوان باتجاه مناطق نهم غربي مأرب موقعين عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجيش واللجان أفشلا زحف المسلحين من محورين باتجاه مناطق المدفون والمنارة تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان السعودي.

وأشار المصدر إلى مصرع وإصابة عشرات المسلحين، لا تزال جثث بعضهم مرمية في الشعاب بعد هروب مجاميعهم. ونفى المصدر صحة الشائعات التي تروج لها وسائل أعلام العدوان حول المعارك بنهم والتي تسوق الأوهام للمغرر بهم.

القوة الصاروخية للجيش واللجان تستهدف تجمعات المسلحين أسفل فرضة نهم في مأرب

واستهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعات للمتحالفين مع العدوان أسفل فرضة نهم غربي مأرب بصاروخ باليستي من نوع زلزال 3 . وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصاروخ استهدف تعزيزات للمسلحين قادمة من مدينة مأرب وأصاب هدفه موقعا قتلى وجرحى في صفوفهم.

مصرع عدد من العسكريين السعوديين وإحراق آلية في جيزان
ولقي عدد من العسكريين السعوديين مصرعهم في استهداف آليه لهم وعملية قنص في جيزان. وأفاد مصدر عسكري أن وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا آلية عسكرية سعودية في موقع الفريضة العسكري ما أدى إلى إحراقها ومصرع طاقمها. وأضاف أنه لقي عسكري سعودي مصرعه بعملية قنص نفذتها وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية في موقع العبادية العسكري في منطقة الخوبة.

وكان قتل وأصيب عدد كبير من العسكريين السعوديين كما تم تدمير آليتين أمس الجمعة إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على تجمع لهم في مركز نعشاو بالخوبة في جيزان.

قتلى وجرحى من المرتزقة في كسر زحف لهم بالجوف

ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرين في كسر زحف لهم في محافظة الجوف. وذكر مصدر عسكري “أن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية كسروا زحفاً كبيراً لمرتزقة العدوان من محورين باتجاه مديرية المتون في محافظة الجوف”، وأكد مقتل وجرح عدد من المرتزقة خلال تصدر الجيش واللجان الشعبية محاولتهم الزحف على المديرية.

وكانت القوات اليمنية قد تصدت أمس الجمعة لزحف كبير للمرتزقة من 6 اتجاهات على مديرية الغيل في محافظة الجوف رغم كثافة الغارات الجوية التي وصلت إلى 20 غارة.

البث المباشر