يوميات الانتصار… اليوم السادس والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم السادس والعشرون

44d59395-bfa4-4736-92a3-c84e7d3c2937

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

6 أب- اليوم السادس والعشرون من العدوان

اليوم الـ26 من العداون الاسرائيلي على لبنان تحول إلى يوم مشؤوم في تاريخ الجيش الاسرائيلي، فقد أطلقت المقاومة واحدة من أشد صلياتها الصاروخية في العمق ووصلت هذه الصواريخ إلى حيفا وقرى الناصرة غير أن أشد الصواريخ فتكا كانت تلك التي سقطت على غيبوتس كفرجلعادي  الذي يستخدم  كمركز لانطلاق القوات الاسرائيلية.

واصاب صاروخان للمقاومة تجمعان لفصيل قيادي من القوات الاحتياطية للواء المظليين ضم ما لا يقل عن 30 فردا فسقط 12 ضابطا وجندي قتلى وأصيب ما لا يقل عن 18 بجروح من بينهم غابي تسور قائد الفرقة 162 ، واعترف ضابط في الشرطة الاسرائيلية أن هذا أصعب حادث منذ بدء الحرب .

الطيران الاسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في منطقة النبطية في بلدة أنصار عندما استهدف منزل المواطن إبراهيم زين عاصي ودمره على من فيه وقصف فرق الاسعاف والدفاع عند انتشالها للشهداء والجرحى ما أسفر عن استشهاد 6 وإصابة 8 .

رئيس الجمهورية العماد اميل لحود أعلن عن تأييد مجلس الوزراء للنقاط السبع الذي طرحها رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في مؤتمر روما من باب التأكيد على التضامن والوحدة.

رئيس مجلس النواب نبيه بري أعلن في مؤتمر صحفي مشروع القرار الاميركي الفرنسي وتأكيده التمسك بالنقاط السبع، أما فيما يتعلق بالاسيرين الاسرائيليين فقد أكد بري أنه أصبح في حل من هذا الامر بإعفائه منه.

وزير الخارجية السوري وليد المعلم أكد الوقوف إلى جانب لبنان وشدد على لبنانية مزارع شبعا .

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك