احباط مخطط لاطلاق صاروخ على سنغافورة من اندونيسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

احباط مخطط لاطلاق صاروخ على سنغافورة من اندونيسيا

علم اندونيسيا

اعلنت الشرطة الاندونيسية انها اوقفت الجمعة ستة اشخاص يشتبه بانهم خططوا لتنفيذ هجوم صاروخي على مجمع سياحي على شاطىء سنغافورة. واكدت سنغافورة تلقي معلومات بشأن هذا المخطط وتعزيز اجراءاتها الامنية.
واوقف الرجال الستة الذين تتراوح اعمارهم بين 19 و46 عاما على جزيرة باتام الاندونيسية على بعد عدة كيلومترات الى جنوب سنغافورة، بحسب ما اعلن المتحدث باسم الشرطة الاندونيسية اغوس ريانتو. واضاف ان الشخص الذي يفترض انه قائد المجموعة جيجيه رحمد ديوا البالغ 31 عاما يشتبه في تخطيطه للهجوم مع بهرون نعيم وهو مسلح اندونيسي يقاتل في صفوف تنظيم داعش الارهابي في سوريا بحسب ما قال.

 وقال المتحدث للصحافيين “كان الاثنان يدبران اعتداء في سنغافورة ارادا اطلاق صاروخ من باتام الى سنغافورة”.  كما صرح المسؤول في الشرطة بوي رافلي امار ان الهدف كان خليج مارينا في الوسط التاريخي لسنغافورة ويضم الحي مجمعا سياحيا فاخرا مع مركز تجاري وفنادق وكازينو.

واعلنت خارجية سنغافورة في بيان انها “على علم بمشاريع يخطط لها الارهابيون الستة المفترضون الموقوفون لدى السلطات الاندونيسية” مؤكدة ان اجهزتها تتعاون مع اجهزة جاكرتا بهذا الشأن وانها عززت اجراءاتها “الامنية في الداخل وعلى الحدود”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر