يوميات الانتصار… اليوم الخامس والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم الخامس والعشرون

0233828_rocketinskyr

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

5 آب-  اليوم 25 من العداون

العداون الاسرائيلي على لبنان يدخل يومه الخامس والعشرين ، إسرائيل ترتكب مجزرة مروعة في بلدة القاع على الحدود السورية يذهب ضحيتها أربعة وثلاثون شهيدا وثلاثة عشر جريحا من العاملين في معمل لتوضيب الخضار والفاكهة.

الطائرات الحربية الاسرائيلية تتمادى في قطع أوصال الوطن ، وتقصف أربعة جسور تربط شمالي لبنان بالعاصمة ما أدى إلى سقوط أربعة شهداء وستة جرحى والغارات تتواصل بعنف على أقضية صور والنبطية ومرجعيون وبنت جبيل ، وتقصف منزلا سكنيا في بلدة الطيبة والحصيلة 7 شهداء و10 جرح.

المقاومة الاسلامية تتصدى لعلمية إنزال  إسرائيلية في منطقة صور، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين المقاومين وقوات الاحتلال تدخل سلاح الجو لاجلاء الاصابات .

المقاومة الاسلامية تنفذ أعمق رد صاروخي باستهداف مدينة الخضيرة على بعد 75 كيلومتر عن الحدود اللبنانية الفلسطينية و25 كلم عن مدينة تل أبيب بصواريخ من نوع خيبر واحد والاضرار بحسب مصادر العدو جسيمة.

و تقصف القاعدة المركزية في رمات ديفيد وتمطر مستوطنات العدو في نهاريا – أفيفيم – معونة – غرنوت – هاجيل- شلومي – كابري-كريات شمونة – كفرجلعات- مرغريوت وجوسن بعشرات الصواريخ وتقصف قيادة فرقة  الجليل في ثكنة برانيت .

وتعاود المقاومة استهداف قيادة المدرعات والمدفعية في الجولان المحتل، وتجدد قصف كرمائيل –نفتالي – صفد- شرياشوف-  وسائل إعلام العدو تؤكد مقتل 3 مستوطنين على الاقل خلال قصف المستعمرات.

رئيس كتلة التغيير والاصلاح العماد ميشال عون يقول إن سلاح حزب الل هو نتيجة للاحتلال ووجود الاسرى في السجون الاسرائيلية.

وسائل الاعلام البريطانية تكشف أن رئيس الوزراء  طوني بلير جعل بريطانيا شريكا في الجريمة وتؤكد من خلال معلوماتها أن إسرائيل أبلغت الرئيس الاميركي جورج بوش مسبقا بعدوانها وبالعملية العسكرية في الجنوب وأن الولايات المتحدة الاميركية أبلغت بريطانيا بذلك.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك