هرموش من الرابية: العماد عون يمثل أحد أهم المرشحين المحتملين لتولي رئاسة الجمهورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هرموش من الرابية: العماد عون يمثل أحد أهم المرشحين المحتملين لتولي رئاسة الجمهورية

أخبار موقع المنار

التقى رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية وفدا من الجماعة الإسلامية برئاسة النائب السابق اسعد هرموش.

واعتبر هرموش ان “الجنرال عون ومن يمثل وما يمثل فهو واقع سياسي ومكون لبناني متقدم ومطلوب من هذا المكون المتقدم الأساسي داخل الساحة المسيحية ان يكون رسالة محبة وود تجاه الساحة السنية، وفي ذلك نكون قد حققنا الوجه المشرق للكيان اللبناني”.

ولفت الى ان “اللهيب الحاصل في المنطقة العربية هو لهيب يستهدفنا مسيحيين ومسلمين وبأن موقفنا هو رفض كل أشكال العنف والتطرف التي تجري وتسيء الى المسلمين قبل المسيحيين”.

واوضح هرموش ان “الرئيس العماد عون يمثل أحد أهم المرشحين المحتملين لتولي رئاسة الجمهورية ونحن نعتبره بما يملك من امكانيات وما يمثل من شريحة لبنانية واسعة أحد أهم المرشحين”.

وعن قانون الانتخاب اكد هرموش  ان”طموحنا كجماعة إسلامية أن نكون أمام قانون انتخاب عصري يعتمد النسبية لكن ضرورات وظروف الحياة السياسية المعقدة في البلد تدفعنا باتجاه الموافقة على المشروع المختلط الذي يمثل الحد الأدنى من الإجماع الوطني”، مشدداً على اننا كجماعة اسلامية “نريد لبنان دائرة واحدة والنظام النسبي هو أكثر عدالة”.

البث المباشر