لليوم الثاني .. تستمرالقطاعات الرسمية والحكومية باضرابها في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لليوم الثاني .. تستمرالقطاعات الرسمية والحكومية باضرابها في لبنان

لوغو اخبار

التزمت الادارات العامة والمؤسسات الرسمية في قضاء المتن الشمالي لليوم الثاني على التوالي الاضراب الذي دعت اليه الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة.

وقد حضر الموظفون الى مكاتبهم لكنهم امتنعوا عن العمل وعن استقبال اية معاملة.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام أن جميع الدوائر الإدارية في سراي زغرتا التزمت بالاضراب العام لليوم الثاني على التوالي ، احتجاجا على المس برواتب الموظفين في القطاع العام.

هذا واستمرت الادارات العامة في سراي اميون بالاضراب، فحضر الموظفون الى مراكز عملهم وامتنعوا عن القيام باجراء اي معاملات للمواطنين، كما التزم القضاة والموظفين والمساعدين القضائيين بالاضراب الا بحالات الاهتمام بملفات الموقوفين.

وعلم ان موظفي الادارات العامة والمصالح الرسمية في  قضاء طرابلس استمروا بالاضراب لليوم الثاني على التوالي، وقد حضر الموظفون الى مراكز عملهم لكنهم امتنعوا عن استلام معاملات المواطنين، ما عدا الملح والعاجل منه، وانسحب الامر على موظفي الادارات العامة الرسمية في قضاء عاليه والمتن الاعلى، حيث واصلوا اضرابهم لليوم الثاني، رافضين من حضر منهم الى مكتبه من إجراء اية معاملة ادارية للمواطنين.
والادارات الموجودة في سراي عاليه وهي: الدائرة العقارية، دائرة مأمور النفوس، المحكمة،المالية، قائمقامية عاليه والتنظيم المدني، وكذلك الادارات الرسمية في منطقة المتن الاعلى.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن جميع الدوائر الرسمية والإدارات العامة في محافظة بعلبك الهرمل التزمت بالإضراب ، للتأكيد على موقفهم الرافض لأي اقتطاع من رواتب الموظفين أو من مستحقاتهم وحقوقهم المكتسبة، وقد داوم الموظفون في مراكز عملهم إلا أنهم رفضوا لليوم الثالث على التوالي استقبال المعاملات، اعتبارا من يوم الجمعة الفائت.

وتفاوتت لليوم الثاني على التوالي نسبة التزام الادارات العامة في البترون بالاضراب ، وتوقفت صناديق القبض في مراكز الهاتف في منطقة البترون عن العمل فيما شهدت هيئة أوجيرو يوم عمل عادي.

كما نفذ الموظفون في محتسبية مالية البترون اضرابا عن العمل رغم حضورهم الى المكاتب وكذلك في محكمتي البترون ودوما.

أما موظفو مركز الضمان ودائرة مياه البترون والقائمقامية فلم يلتزموا الاضراب وبقيت دائرة نفوس البترون على ما كانت عليه يوم أمس لجهة إنجاز المعاملات الملحة والضرورية.

ومن جهة أخرى تم تعليق الاضراب في المدارس الرسمية والخاصة وسجل يوم تدريس عادي في كل الثانويات والمدارس.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام