أبرز التطورات على الساحة السورية: 28_2_2019 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية: 28_2_2019

علم سوريا

أبرز التطورات على الساحة السورية: 28_2_2019

دمشق:

ـ أعلن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة حرستا بريف دمشق، من الساعة 11.00 وحتى الساعة 15.00.

حلب:

ـ اعتقلت “قسد” 3 شبان في محيط المشفى الوطني وسط مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، لأسباب مجهولة.

دير الزور:

– قال “المرصد السوري المعارض”، إنَّ أكثر من 700 شخص بينهم عدة أشخاص يحملون جنسيات أجنبية، من ضمنهم نحو 40 من مسلحي داعش خرجوا من الجيب الأخير الخاضع لسيطرة التنظيم نحو مناطق سيطرة “قسد” ووصلوا إليها، على متن 15 شاحنة.
وأشار “المرصد” إلى أنَّ المسلَّحين جرى نقلهم على متن سيارات إلى قاعدة لـ “التحالف الدولي” بريف دير الزور، وبذلك يرتفع إلى 51750 عدد الخارجين الذين وثقهم “المرصد” منذ الأول من كانون الأول الفائت من العام 2018، من جنسيات مختلفة سورية وعراقية وروسية وصومالية وفلبينية وغيرها من الجنسيات الآسيوية والغربية من بينهم أكثر من 49750 خرجوا من جيب التنظيم منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا في الـ 19 من كانون الأول من العام 2018، من ضمنهم نحو 5392 من مسلحي داعش.
ـ أطلق داعش سراح طفلتين إيزيديتين بموجب اتفاق مع “قسد” في بلدة الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ليصل عدد الأطفال الذين أطلق سراحهم داعش إلى حوالي 20 طفلاً ممن اختطفتهم من سنجار في عام 2014.

الحسكة:

ـ فرَّ العشرات من مسلَّحي داعش جلهم من جنسيات أجنبية، من مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، وأثناء خروجهم من بلدة الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد دفعهم رشاوي مالية لمسؤولي “قسد”، ليتم تهريب هؤلاء المسلَّحين من خلال عدم تسجيل أسماؤهم في قوائم الذين خرجوا من الجيب الأخير لداعش بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ومن دون علم قوات “التحالف الدولي”.

حماه:

ـ أصيب أحد مسلَّحي “هيئة تحرير الشام”، نتيجة توترات بين حاجز تابع لـ “الهيئة” في قرية باب الطاقة بريف حماه الشمالي الغربي، وأهالي القرية، على خلفية “معاكسة” مسلَّحي “الهيئة” إحدى نساء القرية.

المصدر: الاعلام الحربي