لاريجاني: سنرد بالمثل على انتهاكات الغربيين للاتفاق النووي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لاريجاني: سنرد بالمثل على انتهاكات الغربيين للاتفاق النووي

لاريجاني

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ضرورة الرد بالمثل على عدم التزام الولايات المتحدة الامريكية والاطراف الغربية بتعهداتهم والتشجيع على الاستثمار في ايران.

وافادت وكالة “تسنيم” الدولية للانباء، ان لاريجاني اشار اليوم خلال لقائه اعضاء نقابات مدينة قم المقدسة، الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التزمت بتعهداتها عقب التوقيع على الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة “5+1″، قائلا “ان تقرير الامين العام للامم المتحدة يؤكد التزامنا لكنه لم يستطع الاعتراف بالتزام ايران بكل صراحة”.

واضاف “صحيح ان صادرات النفط الايراني وصلت الى 2 ميليون برميل يوميا عقب توقيع الاتفاق النووي وساعد ذلك على تنمية البلاد، لكن القضية الاهم هي الغاء الحظر الذي لم يكتمل بعد”.

وانتقد لاريجاني طريقة تعامل الطرف الغربي مع ايران، منوها الى سماح الغرب للبنوك من الدرجة الثالثة والرابعة للتعاون مع ايران ومنع البنوك المركزية والرئيسية من التعاون معها والاستثمار فيها، وبالاضافة الى ذلك الضغوط المستمرة التي يمارسونها كل يوم تجاه ايران.

ونوه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان اصدار الكونغرس الاميركي قرارات ضد ايران يتعارض مع جوهر الاتفاق النووي، لافتا الى توقيع 52 قرارا ضد ايران في الكونغرس الاميركي و3 منها تحقق حتى الان.

وتابع “بالطبع ان البيت الابيض اعلن انه سيرفض تلك العقوبات، لكن اجراءات الكونغرس ومجلس الشيوخ الاميركيين تمارس ضغوطا نفسية على دول العالم اجمع لتمتنع عن الاستثمار في ايران”.

واشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى وعود الطرف الغربي، قائلا “ان هؤلاء كانوا قد صرحوا بأنهم سيشجعون على الاستثمار في ايران لكنهم لم يفوا بوعودهم، بل يعيقون ذلك ونحن يجب ان نرد بالمثل على اي تحرك يقومون به”.

المصدر: قناة المنار

البث المباشر