كسر زحف كبير للغزاة والمرتزقة باتجاه منطقة حرض على الحدود السعودية – اليمنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كسر زحف كبير للغزاة والمرتزقة باتجاه منطقة حرض على الحدود السعودية – اليمنية

تمكن الجيش اليمني واللجانِ الشعبية من كسرِ زحفٍ كبيرٍ وواسع للغزاةِ والمرتزقةِ باتجاهِ منطقة حرض في محافظة حجة على الحدود السعودية – اليمنية وذلك رغمَ الغطاءِ الجويِّ المكثفِ والتحليقِ المستمرِّ لطائراتِ الأباتشي السعودية إضافة ًإلى القصفِ المدفعيِّ والصاروخيّ من داخل الحدود السعودية.
وأوضحَ مصدرٌ عسكري يمنيٌّ لقناة المسيرةِ ان محاولة تقدم المرتزقة تمت منذ الصباخ الباكر لهذا اليوم من محورين باتجاهِ منفذ حرض – الرمضة بعد معاركَ عنيفةٍ استمرت لساعاتٍ تحت غطاءٍ جويٍّ حيث شنَّ طيرانُ العدوانِ اكثرَ من ثلاثينَ غارةً جويةً على مناطقِ حرض والحثيرة وميدي إضافةً إلى القصفِ الصاروخيِّ والمدفعيِّ المكثف.
واضافَ المصدرُ ان عشراتِ المرتزقةِ سقطوا ما بين قتيلٍ وجريحٍ  خلال المواجهاتِ إضافةً إلى تدميرِ آليتينِ وطقمين عسكريين ومدرعة ٍمن نوع ِبرادلي مشيرًا إلى ان جثثَ بعضِ القتلى تركت في ساحة المعركة وداخل المدرعات العسكرية بعد ان اُجبرَ المرتزقةُ على التراجعِ والانسحابِ تحت ضربات ِابطالِ الجيشِ واللجانِ الشعبية.
هذا وأشارَ المصدرُ إلى أن طائرتَي أباتشي تابعتينِ للعدوان السعودي الاميركيِ شاركتا في إسنادِ المرتزقةِ خلال محاولتِهم التقدمَ باتجاهِ حرض.
ويأتي تصعيد قوى العدوان بالتزامن مع محاولات الضغط لإفشال مفاوضات الكويت.

المصدر: المسيرة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك