مكتب العماد عون: لا عونيون عكس التيار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مكتب العماد عون: لا عونيون عكس التيار

التيار الوطني الحر

صدر عن مكتب العماد ميشال عون البيان التالي”تعليقاً على ما ورد في بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي حول مواضيع داخلية تتعلق بالتيار الوطني الحر او حول التيار والحالة العونية يهمنا ان نؤكد التالي: اعتمد التيار الوطني الحر مؤخراً نظاماً داخلياً جديداً مرتكزاته الدمقراطية،  ومنه ما يحدد آداب السلوك والكلام كما يحدد توزيع المسؤوليات والصلاحيات، وإلى جانب ذلك هيئة تحكيم على درجتين، بداية واستئناف، تنظر في مخالفات هذا النظام وتجاوزاته وتحدد التدابير الواجب اتخاذها بحق المخالفين وذلك باستقلالية تامة عن قيادة الحزب”.

واضاف البيان “إن الانضمام الى الحزب هو خاضع الى رغبة طالب الانتساب وقبول اللجنة المختصة، اما الخروج منه فيخضع لإرادة المنتسب او لسلوكه وفقاً لأحكام النظام. إن اي حزب لا  يمكن ان يعمل دون نظام يحدد اطر العلاقة بين مكوناته ويحد من مزاجية المنتسبين اليه وإذا كان هناك احد لا يستطيع التأقلم معه فما عليه إلا المغادرة بملء إرادته وإلا يفصل عن الحزب ولا مجال للسجال معه في وسائل الاعلام”.

وختم البيان “ان المشكلة ليست بين حزبيين في التيار بل بين بعض الحزبيين والتيار كحزب له نظامه الديموقراطي الواضح . كما أنه لا يوجد عونيون  خارج  توجهات التيار الوطني الحر ولا عونيون عكس التيار، ولذلك ننبه من توسل الصفة العونية زوراً للإساءة الى التيار وتوجهاته ومسؤوليه”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك