69 قتيلا و6 مفقودين اثر مرور عاصفة استوائية في الصين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

69 قتيلا و6 مفقودين اثر مرور عاصفة استوائية في الصين

فيضانات في الصين

ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان الاعصار نيبارتاك الذي تحول الى عاصفة استوائية بعد وصوله السبت الى الصين القارية، اسفر عن 69 قتيلا وستة مفقودين، بحسب حصيلة جديدة، وكانت حصيلة سابقة افادت بمقتل 21 شخصا وفقدان 13 آخرين.

ونجمت عن العاصفة التي عصفت باقليم فوجيان (شرق الصين) اضرار تقدر ب عشرة مليارات يوان اي 1.35 مليار يورو، كما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة، ودمرت العاصفة الخميس 20 الف هكتار من الزراعات واجبرت 233 مصنعا على تعليق الانتاج.

وكانت العاصفة هبت على تايوان الاسبوع الماضي واسفر عن ثلاثة قتلى وحوالى 300 جريح، لكن الصين اتخذت قبل وصوله احتياطات وأجلت اكثر من نصف مليون شخص. وعلى رغم تراجع حدتها، حملت العاصفة امطارا غزيرة. وتظهر صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي امواجا من المياه الموحلة وسيارات غارقة ومباني تحاصرها الوحول.

وغمرت الامطار ست مدن صينية، وشهدت مقاطعتان تساقطا قياسيا للامطار، كما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة. وقطع التيار الكهربائي في نهاية الاسبوع عن مئات الاف المنازل في فوجيان، فيما اضطربت حركة وسائل النقل، واقفلت خمسة مطارات. كما ذكرت صحيفة غلوبال تايمز الرسمية.

والفيضانات مألوفة في الصيف في جنوب الصين، لكن تساقط الامطار كان كثيفا جدا هذه السنة، وتأثر عدد كبير من المناطق بالأمطار الغزيرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر