#لافروف يتهم #دي_ميستورا بالعجز عن تحريك مفاوضات السلام حول #سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#لافروف يتهم #دي_ميستورا بالعجز عن تحريك مفاوضات السلام حول #سوريا

سيرغي لافروف
سيرغي لافروف

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، موفد الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا واتهمه بـ “التخلي عن مسؤولياته”، مشيراً إلى أنه سيبحث مع نظيره الاميركي جون كيري خلال زيارته لموسكو مساء الخميس سبل مكافحة تنظيم جبهة النصرة.

وأعرب لافروف خلال زيارة لباكو عن “قلقه حيال تخلي الموفد الدولي مؤخراً عن مسؤولياته”. وقال إن ستافان دي ميستورا “لا يتوصل إلى الدعوة لجولة المفاوضات المقبلة بين السوريين”.

وأضاف أن الموفد الدولي “يقول إنه إذا اتفقت روسيا والولايات المتحدة فيما بينهما حول سوريا. عندها ستنظم الامم المتحدة سلسلة جديدة من المشاورات بين السوريين”، وتابع معلقاً: “هذا ليس النهج المناسب”.

وقبل يومين من زيارة كيري إلى موسكو، قال لافروف ان سبل مكافحة تنظيم جبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، ستكون في صلب محادثاتهما.

وقال لافروف “وعدت الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير بأن ينسحب جميع المقاتلين المتعاونين مع واشنطن من المواقع التي تحتلها جبهة النصرة، لكن هذا لم يحصل حتى الان”.

وتابع “سنبحث هذه المسالة خلال زيارة كيري إلى موسكو، لأنه وعد قطعته الولايات المتحدة”.

ويصل كيري مساء الخميس الى موسكو في محاولة للتوصل مع المسؤولين الروس إلى أرضية تفاهم مشتركة حول الازمة في سوريا، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الاميركية اليوم الاثنين، كما سيبحث الوضع في أوكرانيا، والتوتر بين أرمينيا وأذربيجان حول منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها.

البث المباشر