النفط يرتفع بعد توقف قصير لعمليات تحميل الخام في العراق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النفط يرتفع بعد توقف قصير لعمليات تحميل الخام في العراق

النفط يرتفع بعد توقف قصير لعمليات تحميل الخام في العراق
النفط يرتفع بعد توقف قصير لعمليات تحميل الخام في العراق

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة من أدنى مستوياتها في شهرين يوم الثلاثاء بعد توقف عمليات تحميل الخام في العراق لفترة وجيزة بما أنذر بتقلص إمدادات المعروض لكن انخفاض مراهنات المستثمرين على صعود الخام حد من ارتفاع الأسعار.

وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 46.72 دولار للبرميل مرتفعا 47 سنتا أو واحدا بالمئة عن مستواه عند التسوية السابقة ومبتعدا عن مستوى 45.90 دولار للبرميل الذي بلغه في الجلسة الماضية.

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا إلى 45.13 دولار للبرميل.

وقال بعض التجار إن هذا الارتفاع يرجع بشكل كبير إلى تعليق عمليات تحميل الناقلات بخام البصرة الخفيف لفترة وجيزة في مرفأي تصدير بجنوب العراق بعد تسرب في خط أنابيب.

ورغم استئناف عمليات التحميل في وقت لاحق يخطط العراق لخفض صادرات النفط الخام من موانئه الجنوبية إلى 2.79 مليون برميل يوميا في أغسطس آب من 2.99 مليون برميل يوميا مقرر تصديرها في يوليو تموزوفقا لبرنامج أولي لعمليات التحميل.

وتلقت أسواق النفط دعما أيضا من استمرار حالة الضبابية التي تكتنف الإنتاج في نيجيريا بعدما أعلن متشددون أنهم هاجموا منشآت تابعة لإكسون موبيل وهو ما نفته شركة النفط الأمريكية العملاقة.

ورغم ذلك لم تقترب تخمة النفط العالمية من الزوال حتى الآن.

فقد قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لصحيفة هاندلسبلات الألمانية إنه لا يزال هناك فائضا في مخزون النفط العالمي وإن تقليص هذا الفائض سيستغرق وقتا طويلا.

وخفضت صناديق تحوط ومديرون ماليون آخرون مراهناتهم على ارتفاع أسعار النفط الخام خلال الأيام السبعة التي انتهت في الخامس من يوليو/ تموز.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك