يوميات الانتصار .. اليوم الاول : عملية الوعد الصادق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار .. اليوم الاول : عملية الوعد الصادق

عملية الوعد الصادق في خلة وردة والتي اسفرت عن اسر جنديين صهيونيين
عملية الوعد الصادق في خلة وردة والتي اسفرت عن اسر جنديين صهيونيين

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006 مقسمة على 33 يوم

اليوم الاول :12 تموز:

  • المقاومة الاسلامية تنفذ عملية “الوعد الصادق” وتفجر عبوة ناسفة لدى مرور قوة عسكرية إسرائيلية مؤلفة من ثمانية جنود في “خلة وردة” في خراج بلدة عيتا الشعب وبعد اشتباكات عنيفة تمكن مجاهدو المقاومة من قتل 3 وأسر جنديين تم نقلهما إلى جهة آمنة.
  • القوات الاسرائيلية تقصف بلدات رامية ورميش ويارون والسلطانية لقطع الطريق على انسحاب المقاومين .
  • إسرائيل تبدأ عدوانها وترسانتها العسكرية تستحضر سيناريوهات الدمار والخراب وتغير طائراتها الحربية على جسور الجنوب وتقطع خطوط الهاتف الثابت التي تصل العاصمة بقراه .
  • المقاومة تستهدف مرابض المدفعية الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل وتقصف بالهاون والكاتيوشا مواقع العدو في السماقة – رويسة  العلم –رمتا- الضهيرة – ووداي العسل وتعلن إصابة 3 دبابات إسرائيلية.
  • حكومة العدو الاسرائيلي  تتفاجأ بالعملية وتعقد اجتماعا طارئا وتقرر إحراق لبنان بأخضره ويابسه مستنفرة قواها العسكرية برا وبحرا وجوا على طول الحدود إيذانا ببدء العدوان على لبنان وتطلق على عدوانها اسم  “الجزاء المناسب” في محاولة منها لابعاد المقاومة عن الحدود بمساندة إقليمية ودولية.
  • الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يعقد مؤتمرا صحافيا ، يعلن  فيه أن الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لن يعودا إلى الديار إلا بالتفاوض غير المباشر والتبادل وإن فكر بغير ذلك فهو واهم.

 

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك