ترامب يعتبر نفسه “مرشح النظام العام” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يعتبر نفسه “مرشح النظام العام”

دونالد ترامب

اعلن المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب الاثنين انه يعتبر نفسه مرشح النظام العام، وذلك بعد نحو اسبوع على اعمال العنف بين السود والبيض في الولايات المتحدة.

وقال في خطاب القاه في فيرجينيا بيتش في ولاية فيرجينيا “علينا ان نحافظ على النظام العام على اعلى مستوى والا فان بلدنا سيندثر”. واضاف ترامب “انا مرشح النظام العام وهيلاري كلينتون بالمقابل ضعيفة وغير فاعلة وتنصاع لمجموعات المصالح”.

وتطرق ترامب الى فضيحة استخدام كلينتون لخادم غير مؤمن في مراسلاتها الاكلترونية عندما كانت وزيرة للخارجية، وقال بهذا الصدد “اما انها كاذبة او غير كفوءة على الاطلاق، شخصيا اعتقد انها الاثنان معا”.

وازدادت حدة التوتر بين الشرطة والسود اثر قتل عناصر من الشرطة شابين اسودين لم يكونا يشكلان خطرا عليهم، وردا على الحادثتين قام شاب اسود بقتل خمسة عناصر من الشرطة في دالاس انتقاما لمقتل الشابين الاسودين.

وغالبا ما يكرر ترامب دعمه لعناصر الشرطة الاميركية، وكثيرا ما يتوقف في تنقلاته لاخذ صور مع الشرطيين الذين يقومون بحماية نشاطاته الانتخابية.

وقال “حان الوقت لوضع حد فوري للعداء المعلن ضد شرطتنا”، مضيفا “الا ان حادثتي القتل المأساويتين في لويزيانا ومينيابوليس ولاية مينيسوتا تؤكدان انه لا يزال علينا عمل الكثير لكي يشعر الاميركيون بالامان”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر