الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى

الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى
الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى

تراجع سعر الذهب تراجعا حادا بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية لشهر يونيو/ حزيران التي جاءت أفضل من التوقعات لكنه تعافى سريعا مدعوما بالمخاوف بشأن آفاق الأسواق المالية عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وهوى سعر الذهب إلى 1335.68 دولار للأوقية (الأونصة) عقب صدور البيانات التي أظهرت نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بواقع 287 ألف وظيفة في الشهر الماضي وهي أكبر زيادة منذ أكتوبر تشرين الأول. ودفع ذلك الدولار للارتفاع لأعلى مستوى له في أسبوعين مقابل اليورو وأنعش التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 1827 بتوقيت جرينت تراجع سعر الذهب في العقود الفورية 0.1 بالمئة إلى 1358.87 دولار للأوقية. وصعد الذهب أكثر من 100 دولار للأوقية منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد.
ويتجه الذهب لإنهاء سادس أسبوع من المكاسب على التوالي.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.3 بالمئة عند التسوية إلى 1358.40 دولار للأوقية بعدما تراجع في وقت سابق عقب صدور البيانات إلى 1336.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 2.2 بالمئة إلى 20.09 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين واحدا بالمئة إلى 1097 دولارا للأوقية وزاد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 614.30 دولار للأوقية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك