حزب الله : تفجيرات #بروكسل هي اكتواء بنفس النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حزب الله : تفجيرات #بروكسل هي اكتواء بنفس النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا

حزب الله

دان حزب الله في بيان التفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل، والتي زرعت الموت والدمار والخوف بين المدنيين الآمنين، وأدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، ويعرب عن تضامنه الكامل مع الأبرياء عامةً، ومع بلجيكا وشعبها في هذه المحنة القاسية.

وراى حزب الله في بيانه ان هذه التفجيرات ما هي الا “استفحالاً لخطر المجموعات الإرهابية التكفيرية التي لا يسلم مكان في العالم من شرّها وإجرامها، منطلقة من حقدها الأسود على البشرية وعلى أفكارها الدموية التي لا تقيم وزناً لحياة أو لكرامة”.

ولفت البيان الى ان “هذه الجرائم المتنقلة في مدن العالم تقع مسؤوليتها على المفجّرين التكفيريين، وعلى القوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءهم وتمدّهم بالدعم العقائدي والمعنوي والمادي، وتؤكد هذه التفجيرات مرة أخرى على خطر هذه المجموعات الإرهابية وتكشف أن النار التي تكتوي بها أوروبا خاصة والعالم عموماً هي نفسها النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا وغيرها من دول المنطقة”.

واشار حزب الله في بيانه الى ان ” الجميع في العالم للاسف بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموليه، ومع ذلك فإن القوى الكبرى ما زالت تقدم الدعم والحماية للدول الراعية للإرهاب والمصدرة له”.

وراى البيان ان “الإرهاب يحتاج إلى مواجهة شجاعة وجدية وتعاون إقليمي ودولي كامل وسياسة واضحة وشفافة، تتوقف بموجبها الدول والهيئات عن دعمها للإرهاب وتمويله، أما السكوت عنه فهو خطيئة كبيرة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الموت والقتل والدمار”.

حزب الله

المصدر: العلاقات الاعلامية في حزب الله

البث المباشر