الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز إلى أعلى مستوى في 22 شهراً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز إلى أعلى مستوى في 22 شهراً

الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز إلى أعلى مستوى في 22 شهراً
الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز إلى أعلى مستوى في 22 شهراً

ارتفع الذهب  متجهاً لتحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية بدعمٍ من تراجع الدولار، مع استمرار الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول الآمنة، رغم ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونزل الدولار أمام الين وانخفض مؤشر العملة الأميركية الذي يقيس أداءها أمام سلة من ست عملات رئيسية، حتى مع ارتفاع الأسهم الآسيوية اليوم في ظل استمرار تعافي شهية المستثمرين للمخاطرة من أثر الصدمة التي أحدثها الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من 1% ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1336.20 دولاراً للأوقية (الأونصة). وسجّل الذهب ارتفاعاً بنسبة 0.7% ليصل إلى 1331.51 دولاراً للأوقية.

وسجّل المعدن الأصفر في حزيران أكبر مكاسبه الشهرية منذ شباط، وصعد 1% منذ بداية الأسبوع.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة 1% ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1339 دولاراً للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، اخترقت الفضة مستوى 19 دولاراً للأوقية لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أيلول 2014. وبلغ المعدن 19.40 دولاراً للأوقية في وقت سابق من الجلسة، قبل أن يتم تداوله مرتفعاً 2.4% عند 19.14 دولاراً للأوقية.

وصعدت الفضة أكثر من 8% منذ بداية الأسبوع وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ آب 2013.

وبلغ البلاتين أعلى مستوى له منذ 18 أيار ويتجه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية له منذ نهاية نيسان. وارتفع المعدن 0.4% اليوم ليصل إلى 1024.49 دولاراً للأوقية.

وارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى له منذ 13 أيار، ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل آذار، لكنّه هبط 1% إلى 588.95 دولاراً للأوقية.

المصدر: رويترز

البث المباشر