أسعار النفط تعود إلى الهبوط بفعل زيادة الإنتاج ومبيعات لجني الأرباح – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسعار النفط تعود إلى الهبوط بفعل زيادة الإنتاج ومبيعات لجني الأرباح

أسعار النفط تعود إلى الهبوط بفعل زيادة الإنتاج ومبيعات لجني الأرباح
أسعار النفط تعود إلى الهبوط بفعل زيادة الإنتاج ومبيعات لجني الأرباح

هبطت أسعار النفط أكثر من 2 في المئة اثناء التعاملات بفعل ضغوط ناتجة عن زيادة في إنتاج نيجيريا، ومخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية في أعقاب تصويت بريطانيا الأسبوع الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال بنك «غولدمان ساكس» ان عودة الإنتاج النيجيري ستفرض ضغوطا على الأسعار، مضيفا أن توقف بعض الإنتاج نتيجة حرائق الغابات في كندا من المفترض أن ينتهي في سبتمبر/أيلول.

غير أن الإنتاج النرويجي قد يكون مهددا بسبب إضراب محتمل للعمال.

وبحلول الساعة 1412 بتوقيت غرينتش جرى تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/آب، والتي انقضى تداولها مع نهاية جلسة أمس، منخفضة 97 سنتا عند 49.64 دولار للبرميل بعد صعودها في الجلستين السابقتين. وهبط الخام الأمريكي 1.17 دولار إلى 48.71 دولار للبرميل.

وجرى تداول عقود برنت تسليم سبتمبر/ايلول عند حوالي 50 دولارا للبرميل.

وبلغت مكاسب برنت والخام الامريكي أكثر من 85 في المئة، منذ وصولهما إلى أدنى مستوياتهما في 12 عاما في يناير/كانون الثاني، بدعم من توقعات بأن تخمة المعروض التي تضغط على الأسعار منذ عام 2014 ستبدأ في الانفراج، بالإضافة إلى تقلص الإنتاج في كندا ونيجيريا بشكل غير مخطط له.

لكن محللين قالوا ان عوامل عودة بعض إنتاج النفط، ومخاوف تباطؤ الاقتصاد، إلى جانب حالة عدم التيقن بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ستؤثر على الأسعار في المدى القريب.

وفيما يتعلق بالإنتاج قالت شركة النفط الحكومية النيجيرية يوم الإثنين الماضي ان البلاد رفعت إنتاجها إلى نحو 1.9 مليون برميل يوميا من 1.6 مليون برميل، بفضل إصلاحلات وعدم حدوث هجمات كبيرة على خطوط الأنابيب في منطقة دلتا النيجر.

وفي النرويج قالت رابطة صناعة النفط والغاز ان شركات النفط ونقابات عمالية بدأت محادثات مدتها يومان بشأن الأجور في محاولة لتجنب حدوث إضراب سيؤدي مبدئيا لخفض إنتاج البلاد من النفط والغاز بنسبة ستة في المئة.

ويجيء هبوط أسعار النفط أمس رغم الترتجع الكبير في المخزونات التجارية الأمريكية. فقد أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأول أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت بشدة في الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات البنزين بشكل غير متوقع وانخفضت مخزونات المقطرات.

وهبطت مخزونات الخام بمقدار 4.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 24 من يونيو/حزيران لتنخفض للأسبوع السادس على التوالي. كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.4 مليون برميل فقط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة الأمريكية في كاشينغ في ولاية أوكلاهوما سجلت انخفاضا قدره 951 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت الأسبوع الماضي بمقدار 993 ألف برميل يوميا.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك