روحاني يؤكد دور الفنانين بتقديم صورة حقيقية عن ايران – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روحاني يؤكد دور الفنانين بتقديم صورة حقيقية عن ايران

روحاني يؤكد دور الفنانين بتقديم صورة حقيقية عن ايران

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على دور الفنانين في تقديم صورة حقيقية عن الجمهورية الاسلامية في ايران للعالم والتصدي لمحاولات التخويف منها.

وخلال استضافة رمضانية للناشطين في مجال الثقافة والفن مساء الخميس، اعتبر الرئيس روحاني الفنانين والناشطين في مجال الثقافة والفن بانهم في الخط الامامي للتعريف بايران المتحضرة والمحبة للثقافة للعالم وقال، انه علينا جميعا ان نضع ايدينا بايدي البعض لبناء ايران القوية والنامية والمفعمة بالفخر.

واضاف، ان البعض يسعون لتخويف العالم من ايران والايرانيين لذا فان القوة الناعمة التي يمكنها مواجهة هذه المؤامرة وتقديم صورة حقيقية عن ايران المتحضرة للعالم هم الناشطون في مجال الثقافة والفن بلا شك.

وتابع قائلا، اننا يمكننا حل وتسوية المشاكل المعقدة على المستوى العالمي وان نقول للعالم بان لا معنى للتخويف من ايران وان التعاطي مع ايران يخدم مصلحة المنطقة والعالم.

واكد ان بامكان الفنانين العمل على خفض الافات الاجتماعية ووضع الشباب الايرانيين في مسار خدمة البلاد، واعتبر رفعة ايران بانها تتحقق في ظل التنمية والعمل والتعاطي مع سائر الدول واضاف، انه حتى التقدم في مجال الثقافة والفن يمكن ان يتحقق بصورة افضل في ظل التعاطي مع العالم.

واعتبر ان الابداع الفني ممكن في ظل اجواء الحرية والامن واضاف، انه بيد مهتزة لا يمكن رسم صورة جيدة وبقلب مرتعب لا يمكن تقديم عمل فني كبير للمجتمع.

واكد الرئيس روحاني انه علينا توفير الجو المناسب لبلورة نتاجات فنية راقية وقال، ان الحكومة تبذل كل جهدها لتوفير الاجواء المناسبة للفنانين في المجتمع وان همها لا ينحصر بالسياسة والاقتصاد فقط بل يشمل الفن والثقافة ايضا.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر