هولاند يعتبر أن وصول ترامب إلى الرئاسة سيعقد العلاقات الأميركية الأوروبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هولاند يعتبر أن وصول ترامب إلى الرئاسة سيعقد العلاقات الأميركية الأوروبية

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن فوز المرشح الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية دونالد ترامب “سيعقد العلاقات بين أورويا والولايات المتحدة”.

وقال هولاند إن “أولئك الذين يقولون إنه لا يمكن لدونالد ترامب أن يصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم نفسهم الذين اعتقدوا بأن البريطانيين لن يصوتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن ترامب اعتمد على شعارات مشابهة لتلك التي يطلقها اليمين المتطرف في فرنسا وأوروبا، كالخوف من موجة الهجرة وتشويه صورة الإسلام، والتشكيك في الديموقراطية التمثيلية، والتنديد بالنخب.

وردا على سؤال حول ما إذا انتخاب ترامب سيكون أمرا خطيرا، قال هولاند “نعم”. وأوضح أن وصول ترامب إلى البيت الأبيض “سيعقد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة”.

وأظهر آخر استطلاع للرأي نشر الاربعاء احتدام المنافسة بين الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية ليوم الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

ومنح استطلاع وطني اجرته جامعة كينيبياك 42 بالمئة من نوايا التصويت لكلينتون و40 بالمئة لترامب. وتقلص تقدم كلينتون منذ الاستطلاع الاخير للجامعة الذي نشر في الاول من حزيران/يونيو حيث كانت تتقدم على ترامب باربع نقاط.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر