كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات الوليد بن طلال حفاظا على “دين الأمة وأخلاقها” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات الوليد بن طلال حفاظا على “دين الأمة وأخلاقها”

كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات الوليد بن طلال حفاظا على “دين الأمة وأخلاقها”
كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات الوليد بن طلال حفاظا على “دين الأمة وأخلاقها”

هاجم الكاتب والأكاديمي السعودي عبد العزيز آل عبد اللطيف، القنوات الفضائية المملوكة للأمير الوليد بن طلال رجل الاعمال السعودي، داعيا إلى إغلاقها حفاظًا على دين الأمة وأخلاقها.

جاء ذلك تعقيبا من آل عبد اللطيف على قيام الشؤون الصحية في الرياض بإغلاق مستشفى المملكة على خلفية رصد عدد من المخالفات النظامية تضمنت عدم تجديد ترخيص المنشأة وعدم الحصول على ترخيص من الدفاع المدني لأمور السلامة، إضافة إلى خلط النفايات الطبية وهذا مخالف لمعايير مكافحة العدوى، وكذلك لوجود كوادر تعمل بدون الحصول على تراخيص نظامية.

وكتب آل عبد اللطيف في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”، يقول”جميل أن يُغلق مشفى الوليد لأجل صحة الأجساد.. وأجمل منه أن تُغلق قنواته لأجل صحة دين الأمة وأخلاقها وعقولها..!”.

وينشط الأمير الوليد بن طلال، وهو رجل أعمال يعد واحدًا من أثرياء العالم، في قطاعات استثمارية متباينة؛ منها قطاع الإعلام إذ يمتلك شركة روتانا للإنتاج الفني بالإضافة لقناة الرسالة ، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي أن أن وفوكس.

وتعد سلسلة قنوات روتانا التلفزيونية من أشهر القنوات المملوكة للوليد، وتصنف على أنها “ترفيهية”، لكنها تثير جدلاً كبيرًا كالذي وقع مؤخرًا بسبب أحد البرامج الذي تبثها قناة “روتانا خليجية” ويقدمه الشيخ والداعية عدنان إبراهيم؛ الأمر الذي دفع هيئة كبار العلماء في السعودية إلى التحذير من “ضلالات عدنان إبراهيم القائمة على: سب رموز من الصحابة، والمليئة بالمتناقضات، والمتضخمة بالأنا”، ودعوة “المتخصصين بكشف ذلك للجميع″.

 

المصدر: صحيفة القدس العربي

البث المباشر