نقل الناشط البحريني الموقوف نبيل رجب الى المستشفى – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نقل الناشط البحريني الموقوف نبيل رجب الى المستشفى

نبيل رجب

نقل الناشط الحقوقي البحريني الموقوف نبيل رجب الى المستشفى بسبب مشاكل في القلب، بحسب ما افاد حسابه الرسمي على “تويتر”. وافاد الحساب انه “تم نقل نبيل رجب بالاسعاف لمستشفى العسكري بسبب هبوط في دقات القلب، وذلك بسبب تردي حالته الصحية والنفسية نتيجة السجن الانفرادي”.

وقالت محاميته جليلة السيد لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان رجب سيحاكم في 12 تموز/يوليو لكن الدفاع لم يحصل حتى الان على لائحة الاتهامات المساقة بحقه. واضافت انها “مرتبطة على الارجح بتغريدات كتبها او اعاد نشرها”، موضحة ان هذه التغريدات كتبت في 2015 في شان الاضطرابات داخل سجن والحرب في اليمن.

وكانت السلطات البحرينية اعادت قبل اسبوعين توقيف رجب (51 عاما)،بعد اقل من عام على الافراج عنه “لاسباب صحية”، واوضحت اسرته في حينه انه اوقف في منزله في قرية بني جمرة قرب المنامة.

وافادت السلطات القضائية في حينه ان رجب اوقف “على ذمة التحقيق عن تهمة بث واذاعة اخبار وبيانات واشاعات كاذبة ومغرضة حول الاوضاع الداخلية للمملكة”.

ويعد رجب مدير مركز البحرين لحقوق الانسان من ابرز المطالبين بالاصلاحات في البحرين ومن الداعمين للاحتجاجات التي اندلعت في العام 2011 للمطالبة باصلاحات سياسية وملكية دستورية. وانتقدت واشنطن ومنظمات حقوقية اعادة توقيف رجب هذا الشهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر