#تركيا ستسمح لوزيرة الدفاع الالمانية بزيارة قاعدة انجرليك – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#تركيا ستسمح لوزيرة الدفاع الالمانية بزيارة قاعدة انجرليك

قاعدة انجرليك - تركيا
قاعدة انجرليك - تركيا

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الاثنين ان تركيا ستسمح لوزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير ليين بزيارة قاعدة انجرليك الجوية حيث يتمركز جنود المان، على الرغم من التوتر بين البلدين بشأن قضية ابادة الارمن.
وقال يلديريم ان “تركيا ستسمح” بهذه الزيارة. وأضاف أن “وزيرة الدفاع الالمانية يمكنها زيارة انجرليك بدون ازعاج وليست هناك اي مشكلة”.
وكانت وزيرة الدفاع الالمانية اعلنت الاحد انها ستزور هذه القاعدة التي تتمركز فيها طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بما فيها طائرات تورنيدو المانية تشارك في مهمات استطلاعية واخرى للتزويد بالوقود.
وبعدما صوت البرلمان الالماني في الثاني من حزيران/يونيو على قرار اعترف فيه بابادة الارمن في عهد السلطنة العثمانية، اعربت تركيا عن استيائها واستدعت سفيرها في برلين فيما تعهد الرئيس رجب طيب اردوغان الرد.
والاربعاء الفائت، أعلنت السلطات الالمانية ان وزير الدولة للدفاع رالف براوكسيبي ونوابا اجبروا على الغاء زيارة كانت مقررة للقاعدة المذكورة في تموز/يوليو.
ولاحقا، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو ان بلاده رفضت دخول الوفد الالماني لاراضيها، لكنه أوضح ان الامر مسموح للمسؤولين العسكريين معتبرا ان “الزيارات الاخرى غير ملائمة”.
وردت وزيرة الدفاع الاحد عبر الصحيفة “لم يسبق ان رايت ذلك، من المسلم به ان تتمكن اكبر مسؤولة في وزارة الدفاع من زيارة جنود المان على الارض”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك