لاريجاني: اسرة آل خليفة تلفظ انفاسها الأخيرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لاريجاني: اسرة آل خليفة تلفظ انفاسها الأخيرة

لاريجاني

أعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني أن تجريد النظام البحريني الجنسية من العالم الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم، “يدلل على أن اسرة آل خليفة تلفظ انفاسها الأخيرة”. وبحسب “ارنا”، اشار لاريجاني في تصريح له الاثنين الى ممارسات النظام البحريني الاخيرة في تجريد الجنسية من المواطنين ومنهم عالم الدين الشيخ عيسى قاسم اخيرا، مؤكدا ان حكام البحرين ينبغي لهم اخذ الدروس والعبر من مصير الشاه السابق وان يفهموا انهم لايمتلكون واحدا بالالف من جيشه وسلاحه.

ووصف هذا الحادث بالمؤسف على صعيد المنطقة المليئة بالاضطرابات التي أججها الارهابيون، كما وصف قرار النظام البحريني بغير الناضج والمغامر اذ يتصور انه يستطيع معالجة ازمته الداخلية عبر تجريد عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم من جنسيته. ورأى لاريجاني هذا القرار جزءا من سلسلة قرارات بعيدة عن الحكمة اتخذها هذا النظام ، فمن جهة انتهك سيادته بمنح الغربيين الارض لانشاء قواعد عسكرية وكذلك الاذلال جراء دخول قوات ودبابات بلد عربي، والقاء جميع الشخصيات التي قامت باحتجاجات سلمية للمطالبة بالحرية في المعتقلات.

ولفت الى ان “النظام البحريني مارس القمع بحق القادة السياسيين والقرصنة على اموال المسلمين والاموال الشرعية وقتل الكثير من الشبان”، كما ان تجريد الشيخ عيىسى قاسم من جنسيته يعد حلقة جديدة من ممارساته اللاانسانية. ونوه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان الاميركيين والبريطانيين الذين هيمنوا على مقدرات هذا البلد الصغير، دخلوا في اختبار جديد حيث انهم لايستطيعون تبرير مثل هذه الممارسات التعسفية في سياق مزاعمهم بالدفاع عن حقوق الانسان. وتساءل عن اسباب قمع النظام البحريني لشعبه وسفك دمه منذ سنوات فيما لا يطالب سوى باقامة انتخابات تتكافأ فيها جميع اصوات الناخبين.

واعرب عن ادانه مجلس الشورى الاسلامي لممارسات آل خليفة غير الناضجة ، وحذر في ذات الوقت من مغبة الاساءة لشخصية آية الله المجاهد الشيخ عيسى قاسم وشعور الشعب بالاحباط من التوصل الى حل سلمي للازمة ونيل حقوقه الاولية ما سيشجع الشعب المضطهد في البحرين على اللجوء للقوة في سبيل نيل حقوقه المشروعة. وفي سياق آخر هنأ بانتصار الشعب العراقي على الارهابيين في الفلوجة ووصف هذا الحدث بالمهم ، معربا عن امله بان تمهد هذه الخطوة لطرد الارهابيين من العراق بصورة كاملة.

وأعرب لاريجاني عن شكره لكوادر وزارة الامن التي استطاعت افشال المؤامرات الاخيرة التي حاكها الارهابيون ، لافتا الى ان المجلس ادرج الامن الوطني على رأس اولوياته ويدعم خطوات وزارة الامن في ارساء الامن المستديم في البلاد.

المصدر: مواقع اخبارية

البث المباشر