اتهام مواطن بريطاني بمحاولة قتل ترامب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اتهام مواطن بريطاني بمحاولة قتل ترامب

ترامب للأثرياء: ستدفعون المزيد من الضرائب
ترامب للأثرياء: ستدفعون المزيد من الضرائب

وجهت التهمة الاثنين إلى “مواطن بريطاني” يبلغ من العمر 19 عاما في نيفادا في الولايات المتحدة لمحاولة قتل المرشح الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية دونالد ترامب خلال تجمع في لاس فيغاس.

وأوضحت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام ناتالي كولنز أن مايكل ساندفورد حاول سرقة سلاح شرطي لإطلاق النار على الملياردير الأميركي خلال تجمع السبت في 18 حزيران/يونيو في لاس فيغاس.

وأوضحت الدعوى المقدمة أمام محكمة فدرالية في نيفادا من وكالة الخدمة السرية، وجهاز حماية الرئيس الأميركي وشخصيات أخرى، بينها المرشحين للرئاسة الأميركية، أن “ساندفورد كشف أنه وضع خططا للمجيء إلى لاس فيغاس بهدف قتل ترامب”.

وأقر المتهم بأنه لم يكن ليتمكن إلا من إطلاق رصاصة أو اثنتين، لافتا إلى أنه كان يتوقع مقتله بأيدي قوات الأمن أثناء محاولته، وفقا للدعوى.

وقال ساندفورد، الذي يحمل رخصة قيادة بريطانية، للمحققين إنه اشترى تذكرة لتجمع آخر في فينيكس في أريزونا، مع نية “محاولة قتل دونالد ترامب مرة أخرى” في حال فشلت خطته في لاس فيغاس.

وتلفت الدعوى إلى أن ساندفورد اقترب من عنصر جهاز الخدمة السرية آميل جايكوب، مؤكدا أنه يريد “طلب توقيع ترامب”، و”حاول الاستيلاء على سلاحه”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك