الشيخ قبلان: للعودة عن سحب جنسية الشيخ قاسم فهو ضرورة ماسة لبحرين عادل ومستقر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قبلان: للعودة عن سحب جنسية الشيخ قاسم فهو ضرورة ماسة لبحرين عادل ومستقر

الشيخ عبد الامير قبلان

استنكر نائب رئيس “المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى” في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان جريمة سحب الجنسية من آية الله الشيخ عيسى القاسم وما سبقها من اجراءات قمعية بحق الشعب البحريني.

وقال الشيخ قبلان في حديث له الاثنين “إننا ندين بشدة عملية الانتقام اللاشرعي واللاإنساني التي لجأت إليها السلطات البحرينية عبر إسقاط جنسية الشيخ قاسم ومصادرة حريته الفكرية والوطنية والتضييق بشكل هستيري على مشروع الإصلاح الدستوري”.

وطالب الشيخ قبلان “حكومة البحرين بالعودة عن هذا القرار الجائر الذي يعقد الأمور ويدفعها نحو الأسوأ لأن الوطن يبنى بالمحبة والحوار ومشاركة الرجال بعقولها وليس بنفيهم وسلب حريتهم”، ولفت الى ان “الشيخ عيسى قاسم يمثل مرجعية وطنية وقيادة قومية إسلامية كبيرة وأساسا مركزيا للخطاب الوطني والسلم الأهلي ونبذ الطائفية والتأكيد على الوطنية الكاملة وهو بذلك ضرورة ماسة لبحرين عادل ومستقر ودولة ضامنة لكل شعبها”.

واكد الشيخ قبلان ان “ما يجري في البحرين من انتهاكات بحق هذا الشعب المسالم بلغت حد الكارثة الوطنية”، ودعا “السلطة البحرينية للكف عن المبالغة في معالجة الأزمة السياسية عن طريقة الانتقام والطعن بالقامات العلمية والدينية والوطنية التي تصر على الإصلاح السياسي والشراكة الوطنية دون الدخول بالعنف”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك