تجمع العلماء: سحب الجنسية من الشيخ عيسى قاسم إجراء باطل وإغلاق الوفاق من أغرب القرارات التعسفية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تجمع العلماء: سحب الجنسية من الشيخ عيسى قاسم إجراء باطل وإغلاق الوفاق من أغرب القرارات التعسفية

تجمع العلماء المسلمين

اعتبر “تجمع العلماء المسلمين” في بيان، أن “الإجراءات التعسفية التي اتخذتها الحكومة البحرينية بحق جمعيات ثقافية وعلماء وقادة رأي وحركات سياسية تمثل قسما كبيرا من الشعب البحريني، هي إجراءات ستؤدي حتما إلى فتنة داخلية لن يستفيد منها سوى أعداء الأمة”.

ورأى أن “سحب الجنسية من كبير علماء البحرين الشيخ عيسى قاسم هو إجراء باطل، والجنسية ليست ورقة تصدرها الحكومة بقدر ما هي انتماء الى الأرض وعلاقة بالإنسان المقيم عليها دفاعا عن حقوقه وحفظا لمكتسباته”.

واستنكر التجمع “التعرض لفريضة إسلامية أساسية هي فريضة الخمس والزكاة”، معتبرا أن “سعي حكومة البحرين للتدخل في هذا الشأن الفقهي عند المسلمين هو تعسف بحق الفقراء من أهل البحرين وتعرض لحكم شرعي”.

وندد بقرار إغلاق جمعية الوفاق “والذي يعد من أغرب القرارات التعسفية التي تتخذ في أقل من أربع وعشرين ساعة”.

واعتبر أن “التعرض للجمعيات الثقافية التي هي أصلا جمعيات تعنى بتنشئة الشباب على القيم الاخلاقية السامية، كجمعية التوعية الإسلامية، هو جزء من حرب شاملة يخوضها النظام ضد مكون أساسي في المجتمع البحريني، ولن يؤدي ذلك سوى لمزيد من التصعيد الذي لن يكون في مصلحة البحرين”.

ودعا التجمع إلى “إحياء طاولة حوار بين السلطة والمعارضة ووضع خريطة طريق لحل سياسي يخرج البلد من مأزقه بعد رفع يد السعودية عنه وخروج قوات الاحتلال منه”.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر