أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 15-06-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 15-06-2016

الصحف المحلية

أبرز أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 15-06-2016

السفير
اتهم مسؤول غير مدني دولة كبرى بأنها تضغط على الدولة اللبنانية من خلال الإجراءات المصرفية.
أجرى مرجع روحي اتصالات مع خصوم فريق سياسي داعم له لتأمين تمويل بعد توقف دولة خليجية عن دعم المؤسسة الدينيّة.
تردّد أن قسم صيانة القصور هو الفرع الوحيد الذي بقي بحوزة سعد الحريري من «سعودي أوجيه»، فيما اشترى السعوديّون باقي الفروع.

النهار
قاض مرموق تدخّل شخصيّاً في الانتخابات البلدية في أحد أقضية جبل لبنان ضمن ائتلاف سياسي من لون واحد وقام بتعيين مؤيّدين في إدارة تابعة له.

الأخبار
الحكومة تتنصّل من التعويضات
بخلاف كل التفجيرات السابقة، يبدو أن الحكومة لن تعوّض على متضرري التفجير الذي استهدف «بنك لبنان والمهجر» الأحد الماضي، إذ لم تكلف رئاسة الحكومة الهيئة العليا للإغاثة بمسح الأضرار تمهيداً للتعويض على أصحاب المحال والمنازل والسيارات المتضررة. وبحسب المعلومات، فإنّ رئاسة الحكومة رمت كرة التعويض في ملعب إدارة المصرف المستهدف، مراهنة على أن «يشيل عنها الحِمل» هذه المرة.
فِرْخ القاضي قاض
صودف أنّ بين المتقدمين إلى امتحانات معهد الدروس القضائية هذا العام ثلاثة من أبناء أعضاء في مجلس القضاء الأعلى. وتأتي هذه «المصادفة» بعد تعديل نظام امتحانات القبول في المعهد، والذي بات يُتيح للجان المشرفة على الامتحانات والفاحصة دمج علامتَي الخطّي والشفوي بشكل يمنح أعضاء اللجنة «مونة دفش» هذا أو ذاك من المرشحين. وينقسم اعضاء مجلس القضاء الاعلى على اللجان الفاحصة والمشرفة على المباريات.
تهريب المهرَّب في المطار
حاول مخلّص بضائع تبديل 30 طرداً من البضائع تحوي هواتف خلوية مهرّبة من الخارج بـ30 طرداً تحتوي على «يو بي أس» للتهرّب من الرسوم الجمركية بالتواطؤ مع موظفين في جمارك مطار بيروت الدولي. لكن رئيس مصلحة المطار تمكن من ضبط العملية، ويجري التحقيق في القضية.
«السلس» لا يزال حيّاً
تداولت وسائل الإعلام معلومات عن مقتل أحمد سيف الدين الملقّب بـ «السلس» في جرود عرسال، في كمين نفّذه مسلحون تابعون لتنظيم «داعش». لكن تبيّن أنّ «السلس»، المتورّط في قتل المقدّم نور الجمل عقب «غزوة عرسال»، لم يمت في الكمين، وأن شقيقه محمد سيف الدين هو من قُتل.

المستقبل
إن مرجعاً نيابياً يدرس اقتراحاً يرمي الى نقل مقاعد نيابية من دوائر الى أخرى كوسيلة للتوفيق بين المشروعين المختلطين المقترحين من النائب علي بزّي من جهة وكتل «المستقبل» و»التقدمي الاشتراكي» و»القوات اللبنانية» من جهة ثانية.

اللواء
تزامن تفجير بلوم بنك مع معلومات عن إمكان التوصّل لتسوية كاد ينضجها مسؤول رفيع غير مدني.
فوجئ نواب في حزب مسيحي فاعل بالقرار القاضي بالانسحاب من الحكومة؟
لجأ مواطنون إلى الخزنات الحديدية لوضع مدّخراتهم في إحدى  المناطق في ضوء الأزمة مع المصارف!

الجمهورية
نُقل عن وزير سابق قوله إن تحديد هوية منفّذ تفجير فردان بسيطة، إذا لم تتوصّل التحقيقات الى نتيجة، فيكون التفجير مرتبطاً بالقانون الأميركي.
تعتزم إحدى الدول العربية إقامة مستشفى ميداني في الموقف الملاصق لحرج بيروت يهتم بشؤون اللاجئين السوريين والفلسطينيين المتواجدين في المنطقة، بعدما صرف النظر عن إقامته في منطقة صبرا.
رفع أحد الدبلوماسيين الغربيّين تقريراً يُحذّر فيه من تداعيات سلبية في حال استمرار الضغوط على القطاع المالي اللبناني.

البناء
أفادت معلومات أمنية عن وجود فريق استخباري أميركي في السفارة الأميركية في لبنان، من دون أن تتضح المهمات التي يقوم بها هذا الفريق، ويالتوازي تردّد أنّ تقريراً امنياً ورد إلى الجهات المختصة عن وجود لائحة اغتيالات يزمع تنظيم إرهابي تنفيذها، ومن بينها شخصيات سياسية بارزة، ولفتت أوساط معنية في هذا السياق إلى العدد الكبير من الخلايا الإرهابية التي تمّ اعتقالها في الآونة الأخيرة.

المصدر: صحف

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك