الجامعة العربية تؤكد رفضها تعديل مبادرة “السلام” العربية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجامعة العربية تؤكد رفضها تعديل مبادرة “السلام” العربية

10a08180-524e-43d8-b5e1-e1d0f0b35df9_p

أعلنت الجامعة العربية، عن رفضها لما ورد في تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول تعديل ما يمسى بـ”مبادرة السلام العربية”.

وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، إن “هذا كلام مرفوض تماما لأن مبادرة السلام العربية لها فلسفة معينة ولها ترتيب معين، وصدرت بها قرارات من 14 قمة عربية حتى الآن”.

وأشار العربي الى “قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد في 17 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012، حول إعادة النظر في المنهجية الدولية المتبعة في معالجة القضية الفلسطينية، والذي اكد أن المطلوب هو إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وفقا لما نصت عليه قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية والمرجعيات المتفق عليها لعملية السلام، بما فيها مبادرة السلام العربية وليس مجرد الاستمرار في إدارة هذا النزاع”.

وجدد العربي “تمسك الجامعة بالمبادرة العربية للتسوية كما طرحت في قمة بيروت عام 2002، وكما أقرتها القمم العربية المتتالية وليس قلبها رأسا على عقب كما يردد البعض أحيانا”، مشيرا إلى أن “البعض يلمح إلى أن على العرب تنفيذ التزاماتهم حتى تقدم إسرائيل على التفكير في تنفيذ تعهداتها، وهو ما يمثل تحايلا غير مقبول”.

المصدر: وكالات

البث المباشر