عجز الميزانية الأمريكية يرتفع خلال مايو الماضي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عجز الميزانية الأمريكية يرتفع خلال مايو الماضي

عجز الميزانية الأمريكية يرتفع خلال مايو الماضي
عجز الميزانية الأمريكية يرتفع خلال مايو الماضي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الحكومة سجلت عجزا في الميزانية خلال شهر مايو/أيار، بانخفاض بلغ 38 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكشفت الخزانة الأمريكية، الجمعة ، عن أن مقدار العجز في ميزانية البلاد بلغ نحو 53 مليار دولار خلال الشهر الماضي مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وأفاد بيان الميزانية الشهري الذي تصدره وزارة الخزانة، أن عجز الميزانية الأمريكية بلغ خلال شهر مايو/أيار من عام 2015، زهاء 84 مليار دولار.

وبلغ العجز منذ بداية السنة المالية الحالية، حوالي 407 مليارات دولار بزيادة نسبتها 11% مقارنة مع عجز قدره 367 مليار دولار في ذات الفترة من العام الماضي.

وبلغت الإيرادات لشهر مايو/أيار الماضي نحو 225 مليار دولار بزيادة بلغت نسبتها 6% عن نفس الشهر من عام 2015 ، بينما بلغت المصروفات حوالي 277 مليار دولار بانخفاض 7% عما كانت عليه قبل عام.

وفي وقت سابق، توقع محللون في استطلاع لوكالة “رويترز” عجزا في الميزانية الأمريكية قدره 60 مليار دولار خلال مايو/أيار الماضي.

وتأثر اقتصاد الولايات المتحدة بهبوط أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية إلى دون 40 دولارا للبرميل، ما دفع شركات النفط الكبرى إلى خفض عدد الحفارات النفطية العاملة في البلاد، وتباطؤ نشاطها لنحو عامين.

وفي عام 2015 ، خفضت شركات الحفر النفطي عدد المنصات بمتوسط 18 حفارة في الأسبوع وبعدد إجمالي للعام بلغ 963 وهو أكبر انخفاض سنوي منذ عام 1988 على الأقل وسط أكبر هبوط في أسعار الخام منذ عقود.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك