سفير فرنسا لدى واشنطن ردا على ترامب: كأس اوروبا لن تلغى – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سفير فرنسا لدى واشنطن ردا على ترامب: كأس اوروبا لن تلغى

دونالد ترامب

اعلن سفير فرنسا لدى واشنطن ان بلاده لا تعتزم الغاء كأس اوروبا في كرة القدم التي انطلقت في باريس الجمعة رغم التهديدات الارهابية والاضرابات، وذلك ردا على تصريحات معاكسة ادلى بها المرشح الجمهوري الى انتخابات الرئاسة الاميركية دونالد ترامب.

وقال السفير جيرار آرو في تغريدة على تويتر “خلافا لما صرح به لتوه احد المرشحين فان فرنسا لا تعتزم الغاء بطولة اوروبا. يا له من بلد سعيد!”. واضاف “حتى في الحملة الانتخابية ترتدي الحقائق بعض الاهمية”.

وشكلت تغريدة السفير الفرنسي ردا مباشرا على تصريح ادلى به قبيل ساعات من ذلك الملياردير الجمهوري واعلن خلاله ان باريس تفكر بارجاء لا بل حتى بالغاء البطولة الاوروبية التي تعتبر ثالث اهم حدث رياضي في العالم.

وخلال مهرجان انتخابي في العاصمة واشنطن، قال ترامب “رأيت لتوي ان في فرنسا لديهم بطولة ضخمة في كرة القدم، حدث بالغ الاهمية والضخامة، وهم يفكرون ربما بارجائه او الغائه بسبب التهديدات وكل المشاكل التي يواجهونها والمتصلة بالارهاب”. واضاف “انه بالفعل امر محزن للغاية ومكان تعيس”.

وغالبا ما يوجه ترامب انتقادات عنيفة الى اوروبا عموما وفرنسا خصوصا بسبب ما يعتبره تلكؤا من جانب الحكومات الاوروبية في التصدي للتهديدات الارهابية. وكان ترامب قال اثر هجمات باريس ان العاصمة الفرنسية فيها مناطق “متشددة” خارجة عن القانون. وقال يومها “لدي اصدقاء في باريس هم يريدون المغادرة، انهم مرتاعون”.

ومنتصف ايار/مايو الماضي، قال ترامب ان حادث سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط اثناء رحلة بين باريس والقاهرة سببه على الارجح هجوم ارهابي لا سيما وان الطائرة اقلعت من فرنسا.

وانطلقت بطولة اوروبا في كرة القدم مساء الجمعة بمباراة افتتاحية بين منتخب الدولة المضيفة فرنسا ومنتخب رومانيا في مباراة انتهت بفوز اصحاب الارض بنتيجة 2-1.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك